اعلان

خبير اقتصادي: 10 مليارات دولار حصيلة متوقعة لاتفاقيات "السيسي" في الكويت

قال أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الاقتصادي: إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت، ستشهد توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت، متوقعا أن تصل هذه الاتفاقيات إلى 10 مليارات دولار.

وأضاف أن هذه هي الزيارة الثالثة للرئيس إلى الدولة الشقيقة الكويت، منذ توليه الحكم في 2014، وهي زيارة غاية في الأهمية من حيث التوقيت والموضوعات المطروحة على طاولة النقاش، نظرا للتحديات الجسام التي تعصف بالعالمين العربي والإسلامي، وتؤكد أهمية العمل العربي المشترك، التصدي لتلك التحديات، ومواجهة التهديدات التي تهدد مستقبل المنطقة، والتي تتطلب العمل على تعزيز المصالح المشتركة في شتى المجالات.

وأضاف أن الكويت وقفت مع خيارات الشعب المصري ومطالبه المشروعة في الأمن والتنمية، والزيارة تعكس خصوصية العلاقة بين الشعبين والزعيمين خاصة في مواجهة الأزمات والتحديات المشتركة.

اقرأ أيضًا.. تحديات الثورة الصناعية الرابعة أداة تهيئة الفرص الواعدة لنمو المجتمعات (تقرير)

وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية، شهدت العلاقات بين البلدين زيارات متبادلة، ومنها زيارة أمير الكويت إلى مصر، للمشاركة في القمة العربية الأوربية، والتي عقدت في شرم الشيخ في فبراير الماضي، وزيارة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إلى الكويت في يناير الماضي، وزيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إلى مصر في مارس الماضي.

وأضاف أن حجم التدفقات الاستثمارية الكويتية في مصر بلغ 4.7 مليار دولار، فيما بلغت نسبة التبادل التجاري ما بين البلدين 52.9% في عام 2018، كما أن حجم تمويل الصندوق الكويتي للتنمية في مصر بلغ 3.3 مليار دولار، وأن الجالية المصرية تقوم بدور مهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالكويت حيث وصل حجمها حاليا إلى نحو 700 ألف مصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط