اعلان

بدء وانتظام العملية التعليمية بمدارس بنى سويف لعام 2019/2020

بدأ طلاب المراحل التعليمية المختلفة بالمراكز السبع ببني سويف، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2019/2020، وانتظمت العملية التعليمية لباقى صفوف المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية بكافة مراحلها التجارية والفنية بالمحافظة.

وكان محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، قد أعلن عن جاهزية كافة المدارس لبدء العام الدراسي الجديد وبدء العمل بـ 2153 مدرسة، بإجمالى 16 ألفا و 296 فصلًا، لاستيعاب ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية من الروضة حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد دخول 15 مدرسة ما بين إنشاء جديد وتوسعات وصيانة شاملة، والتي تضم 97 فصلا دراسيا ، وتشمل 3 مدارس "إنشاء جديد" و6 مدارس" توسعات"، فضلا عن الانتهاء من صيانة وتطوير 6 مدارس آخرى. 

اقرأ أيضا: وكيل تعليم بنى سويف يتابع أول أيام العام الدراسي الجديد.. صور

وأضاف أنه تم إعداد خطة محكمة للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، والتي شملت إعداد نموذج موحد "والذي من خلاله" تم مراجعة المعايير المحددة اللازم توافرها في المدارس قبل بدء الدراسة، متضمناً: الحالة الإنشائية للمنشأة التعليمية ،وحالة البوابات،الوضع الفنية للمرافق من كهرباء ومياه وصرف واشتراطات الأمن والسلامة بداخل المنشأة.

وأوضح أنه بناءا على تعليمات محافظ بني سويف، قد تم توزيع النموذج الموحد على اللجان النوعية المشكلة من المختصين من التربية والتعليم والأبنية التعليمية والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، المكلفة بالمرور على المدارس للوقوف على أعمال الصيانة البسيطة ورصد أية ملاحظات أو سلبيات للعمل تلافيها،والتأكد جاهزيتها، والتأكد من عدم وجود ما قد يؤثر سلبا على انتظام العملية التعليمية وأمن وسلامة المباني التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً