اعلان

برلمانية: وزيرة الصحة ليس لديها أي أفكار لتطوير القطاع

علقت الدكتورة سماح سعد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على وجود مطالب برلمانية بسحب الثقة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بسبب عدم تحقيقها أي انجاز يذكر على أرض الواقع منذ توليها الوزارة، بأن دورها محدود ولا تقف على أرض صلبة بالإضافة إلى عدم امتلاكها أية أفكار تسعى لتنفيذها .

وأشارت "سعد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أنها ليست ضمن الـ 81 عضو الذين قرروا التقدم بطلب لسحب الثقة من وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وفقًا لبيان الدكتورة منى الشبراوي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، قائلة "محدش عرض عليا، لكني بصفتي طبيبة، لو حد عرض عليا همضي معاهم على مطلب استقالتها، لأنها معندهاش ابتكار"

ووجهت عضو لجنة الصحة بالنواب، النظر إلى وزيرة الهجرة السفيرة منى مكرم، بأن لديها الكثير من الأفكار فضلاً عن عمل مبادرات للشباب خارج مصر في الدول الأوربية وأمريكا واستراليا ومبادرات مع قبرص واليونان بالإضافة إلى أنها تستلهم مبادرات من سياسة الرئيس، وتضيف جديد بوزارتها، مضيفة أن وزيرة الصحة والسكان، لم تضف أي جديد في الوزارة منذ توليها، بل على العكس من ذلك الأطباء لديهم انهيار مستمر، وتدحرج للقاع، ولا يوجد أي استجابة فعلية لمطالبهم بل هناك زيادة في عمل طوق حول عنق الأطباء، ولا تراعي ظروف الأطباء الخاصة حتى في حالة مرضهم.

وعن إمكانية طلب وزيرة الصحة في دورة الانعقاد الخامس للنواب لمعرفة انجازاتها على أرض الواقع قبل المطالبة باستقالتها، أكدت النائبة، أنهم قاموا بطلبها أكثر من مرة في جلسات مجلس النواب لكنها لم تحضر، قائلة "بتخاف تواجهنا.. هتيجي تقول ايه.. احناء مش أعداء ليها احنا بنحاول نساعدها لكنها لا تستمع لنا عشان معندهاش اي ابتكار أو حلول".

وذكرت عضو مجلس النواب، واقعة وفاة عدد كبير من المرضى أثناء جلسة الغسيل الكلوي في ديرب نجم بالشرقية وأنهم طالبوا وزيرة الصحة وقتها بعمل كشوف للأجهزة لمعرفة ما يحتاج لتكهين وصيانة أو شراء أجهزة جديدة وربطه بنظام معين بالوزارة مع تدريب مستمر للأطباء والفنيين والتمريض على استخدام هذه الأجهزة والماكينات مع عمل تحقيقات دورية لأجهزة الغسيل الكلوي وأخذ عينات لمعرفة هل يوجد زيادة في المادة الفلاذية أو الكلور، ولكنها لم تنفذ أو تحقق أس مطلب لنا رغم أن ذلك مثبت في لجنة الصحة بالنواب.

اقرأ أيضًا.. أطباء وصيادلة يطالبون الصحة بتعميم كتابة الدواء بالاسم العلمي

ولفتت إلى أن وزيرة الصحة لم ترد على أحد سواء على الهاتف المحمول أو الواتس آب على عكس باقي الوزراء الذين يتواصلون دائماً معنا لاطلاعنا على كل جديد بالوزارة ومنهم الدكتور على مصيلحي وزير التموين والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وغيرهم، لكن وزيرة الصحة ترفض الرد علينا رغم كونها في وزارة خدمية يجب أن تكون متواصلة دائمًا مع النواب كي تؤدي عملها.

وكانت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أكدت تواصلها خلال الفترة الأخيرة مع مختلف نواب البرلمان، لسحب الثقة من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بمجرد أن يعود البرلمان لاستئناف جلساته، خلال دور الانعقاد الخامس المقرر أول أكتوبر المقبل، في ظل التردي الكبير الذي شهده قطاع الصحة في عهدها، مؤكدة موافقة 81 نائبًا في البرلمان من مختلف الأحزاب السياسية، على مطلبها بشأن سحب الثقة من وزيرة الصحة والمطالبة بإقالتها، في ظل فشلها في تحقيق أي إنجاز يذكر، لافتة إلى أن إقالة وزيرة الصحة، مطلب شعبي قبل أن تكون مطلب برلماني".

وأكملت خلال بيان لها: "عام مضى على تولي السيدة هالة زايد، حقيبة وزارة الصحة، ومنذ يومها الأول أثارت الأزمات بسبب تصريحاتها غير المدروسة، وخرجت علينا بخطة للنهوض والارتقاء بأوضاع القطاع الصحي، ونحن من جانبنا وافقنا على منح الثقة، تعهدنا بمنحها المزيد من الدعم والتأييد، إلا أن حال المستشفيات في عهدها وصل إلى حالة يرثى لها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل