مكتبة الإمام الإلكترونية.. الأوقاف تعمل على رفع مستوى الدعاة علميا.. الفكرة بدأت في 2016 بنشر أول مجموعة من الكتب.. وترجمة المؤلفات إلى لغات مختلفة

تعمل وزارة الأوقاف على رفع مستوى الدعاة المنتسبين لها دينيا وعلميا وذلك عن طريق مكتبة تسمى "مكتبة الإمام الإلكترونية" لنشر جميع كتب الوزارة المختارة التى تصدرها كل فترة، بحيث تكون متاحة لجميع الأئمة بالأوقاف.

في 3 خطوات.. كيف تحارب الأوقاف شائعات السوشيال ميديا؟

وتهدف المكتبة كما أوضحت الوزارة إلى نشر مجموعات من الكتب المختارة بعناية فائقة لكي تكون زادا لجميع الأئمة والدعاة بحيث تكون لديهم القدرة على مجابهة الحجة بالحجة والرأي وبالرأي وكبح جماح الجماعات المتطرفة.

ونشرت الوزارة حتى الآن 6 مجموعات من الكتب وضختها في مكتبة الإمام وذلك منذ انطلاقها فعليا في عام 2016 حيث بدأت بالمجموعة الأولى والتى اشتملت على كتب من أهمها: المنتخب في تفسير القرآن الكريم، وتم ترجمته إلى 10 لغات إضافة إلى اللغة العربية، والموسوعة القرآنية المتخصصة باللغة العربية، ومفاهيم يجب أن تصحح وهذا ترجم إلى 7 لغات إضافة اللغة العربية، إضافة ضلالات الإرهابيين وتفنيدها وترجم إلى الروسية والإنجليزية إضافة إلى العربية، وأخيرا كتاب فلسفة الحرب والسلم والحكم باللغة العربية.

ثم بعد ذلك تم نشر المجموعة الثانية والتى اشتملت على موسوعة الدروس الأخلاقية، وكتاب الدين والدولة وترجم إلى 3 لغات بجانب العربية، وكتاب التيسير في الحج بلغتين إضافة إلى العربية، وكتاب حماية الكنائس وهذا الكتاب ترجم إلى 14 لغة لما له من أهمية كبيرة، وكتاب على مائدة القرآن الكريم، كتاب الإسلام يتحدث عن نفسه

بعدها تم نشر المجموعة الثالثة والتى اشتملت على: الموسوعة الإسلامية العامة، والموسوعة القرآنية المتخصصة وهذا الكتاب انقسم إلى جزئين، وموسوعة الأحاديث القدسية، وموسوعة مساجد مصر، وهذا تم إصدار منه 5 مجلدات، وسبل الهدى والرشاد، وتم إصدار 12 جزءا منه.

ثم أعلنت الوزارة عن نشر المجموعة الرابعة وتشتمل على موسوعة الخطب العصرية، 5 أجزاء.

وبعدها جاءت المجموعة الخامسة واشتملت على كتاب داعش والإخوان والتآمر على القدس، وكتاب نحو خطاب عقلاني رشيد .

وأخيرا أعلنت الوزارة منذ أيام عن نشر المجموعة السادسة واشتملت على كتاب مخاطر الالحاد وسيل المواجهة، كتاب فقه الدولة وفقه الجماعة، وكتاب حماية دور العبادة، كتاب بناء الشخصية الوطنية، وكتاب الحوار الثقافي بين الشرق والغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة التخطيط ترفض عودة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة بالأهلي