اعلان

راغب علامة: سعيد بالعمل مع أحلام وأختار المواهب بناءاً على الصوت وليس الجنسية.. ولا يمكنني الاستغناء عن مصر(حوار)

كتب : منى رجب

نجم لبناني أصيل، صوت فريد من نوعه لا يشبه أحد، يعشقه الملايين من المصريين، الرجل الذي كان وظل فتى أحلام الكثير من الفتيات، هو السوبر ستار راغب علامة، الذي بدأ مشواره الفني عقب فوزه بالمركز الأول في برنامج ستديو الفن وهو في سن الـ 18 من عمره في عام 1981، ثم استطاع أن يحقق نجاحات فنية كبيرة في العالم العربي استمرت إلى يومنا من هذا ولا يزال يحتل المرتبة الأولى بين كافة نجوم الغناء، ويشارك حالياً ضمن أعضاء لجنة تحكيم برنامج ذا فويس، لاكتشاف المواهب مع كلاَ من أحلام وسميرة سعيد ومحمد حماقي، وذلك بعد أن شارك سابقاً في برنامج أرب أيدول، ولكنه لم يستكمل باقي مواسم البرنامج، ولهذا كان لـ "أهل مصر" حوار مع النجم راغب علامة حتى يكشف لنا كواليس مشاركته في برنامج ذا فويس وعلاقته بالنجمة أحلام، وعن ألبومه الجديد كما يلي.

اقرأ أيضا.. أحمد السعدني يطرح برومو مسلسل شبر ميه (فيديو)

 

ما تعليقك على المناوشات التي ظهرت بينك وبين أحلام في الحلقة الثانية بسبب البلوك؟

كانت حلقة جميلة بالطبع، أنا كنت وعدت أحلام بأنني سوف أرد لها البلوك وكما وعدت وفيت، وحرمتها من أحد أجمل الأصوات في البرنامج لهذا الموسم، كما أن الجو بين المدربين الفنانين الأصدقاء كله محبه و مرح و فرح و جدية أيضا باختيار الأصوات الأفضل.

ما الأسباب التي دفعتك للمشاركة في برنامج ذا فويس؟

إنه برنامج جميل جدا ومؤثر ومشوق، كما أنه يعرض على شاشة عريقة مثل الـ "MBC"، والإنتاج عندما يكون كبير يصبح العمل على مستوى عالي مثل ما أتمنى.

ماذا عن تعاملك مع أحلام في البرنامج بعد الخلاف بينكما؟

العلاقة بيني وبين الفنانة أحلام، على عكس التوقعات بمعنى ما، أن العلاقة إيجابية جدا وأنا سعيد بالعمل معها في هذا البرنامج بعكس برنامج أرب أيدول، وفي الحقيقة أن الأجواء رائعة مع جميع المدربين سواء "أحلام أو سميرة سعيد أو محمد حماقي"، فهناك مودة ومحبة كبيرة بيننا.

هل تتوقع أن أحلى صوت سوف يكون هذا الموسم من فريقك؟

نعم أستطيع أن أقول بأن فريقي سوف يكون به أحلى صوت، لأنه يوجد به أجمل الأصوات، ومن المرجح أن ينال فريقي على إعجاب الجميع، ويكون أحد أعضاءه في طريقه إلى اللقب بهذا الموسم.

ما الرسالة التي تود أن توجهها لجمهور ذا فويس؟

أود أن أوجه رسالة إلى الجمهور في برنامج ذا فويس، بأنه نحن المدربين اخترنا المواهب بناءا على الأصوات وليس على الجنسية أو جواز سفره، ولكن جواز السفر هو صوتهم فقط، لذلك أتمنى أن يتم التصويت على هذا الأساس لكي تختاروا الصوت الأفضل معنا وتكونوا شركاء معنا في  البرنامج.

ما الفرق من وجهة نظرك بين ذا فويس وعرب أيدول؟

تختلف طبيعة برنامج ذا فويس عن طبيعة برنامج أرب أيدول كثيراً، بحيث أنه لا أحد يتدخل بقرار الآخر، في برنامج أرب أيدول كانت هناك لجنة شريكة في الاختيار، بينما برنامج ذا فويس قرار يعود إلى المدرب فقط، فهو المسئول عن فريقه ولا أحد يتدخل في اختياراته.

 

ماذا عن التحضيرات لألبومك الجديد؟

طبعا انا بصدد التحضير للألبوم المقبل وهناك أغاني كثيرة، اخترتها بجميع اللهجات من عدد من الملحنين والشعراء سوف يتم ذكرهم عند صدور الأغاني.

لماذا تحدثت كثيراً في الفترة الأخيرة عن السياسة في لبنان ووجهت بعض الانتقادات للمسئولين؟

الفساد المستشري في لبنان والاقتصاد المنهار بسبب الفساد وسبب الطائفية هو ما يجعلني ارفع الصوت عالياً بوجه السياسيين و زعامات الطوائف لكي ينتبهوا لأن البلد سينهار لو لم يستفيقوا من هذه الغيبوبة، ومن الواضح أن القرارات السياسية هي قرارات لتدمير المواطن والبلد، ولا هناك من يحاسب أي سارق من أركان الدولة.

ما الرسالة الذي تحب توجهها للشعب اللبناني؟

أوجه رسالة إلى الشعب اللبناني أن يحاسب من فقر البلد وفقر المواطن في صناديق الانتخاب وأن يطالب بالحساب القضائي لكل من مد يده إلى أموالنا التي نهبوها من الخزينة.

هل تقدم حفلات في مصر في الفترة القادمة؟

طبعا سوف أقدم حفلات في مصر في الفترة القادمة، ومصر الحبيبة هي المكان الذي لا استغني عنه.

وماذا تعني لك مصر، والرسالة الذي تود أن توجهها للشعب المصري الذي يعشقك؟

مصر هي حبيبتي، وبلدي الثاني وربنا يحميها ويحمي جيشها لكي تبقى في الأمان والاستقرار بعيدا عن أي مؤامرة.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة