قرى الظل بالبحيرة تعاني إهمال المسئولين.. والأهالي: احنا أحياء في البطاقة فقط (صور)

قرى ظل المحافظات كما يطلق عليها سكانها، في القرى التي تكون على الحدود تابعة لمحافظة وخدماتها في محافظة أخري، ويظل أهالي تلك القرى تعاني طوال حياتهم من فقر الخدمات وتجاهل المسؤولين لهم رغم تقديم العديد من الشكاوي و لكن يظل الرد "ودن من طين وودن من عجين".

من تلك القرى التي تعاني من فقر الخدمات بسبب موقعها الجغرافي في محافظة البحيرة، قرية ديمشلي التابعة لمركز كوم حمادة و تقع على حدود محافظة البحيرة ومحافظة المنوفية، حيث تعاني تلك القرية من فقر الخدمات منها سوء الخدمات المقدمة من الوحدة الصحية، عدم وجود أطباء في أغلب الوقت، بالإضافة إلي عدم وجود مدرسين داخل المدرسة.

و قال أحد الأهالي بالقرية: "الأهالي بتعاني من انعدام الخدمات المقدمة سواء في الصحة أو التعليم، أقرب حادث يدل علي إهمال المسؤولين، صعق طالب في الصف الخامس بسبب كولدير المياه، بالإضافة إلى أن الوحدة الصحية منعدمة الخدمات و جميع الحالات المريضة يتم تحويله إلى أقرب مستشفى عام حتى يتوفى المريض قبل وصوله بسبب بعد المسافة".

و في قري أخري تسمي الأبيسات التابعة لمركز كفر الدوار، والتي تعاني من إهمال المسؤولين لهم، في حل المشاكل وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتعليمية، والحد من انتشار الصرف الصحي، ورصف الطرق التي أدت إلى مصرع العديد من الأشخاص بسبب حوادث الطرق.

وناشد أهالي قرى الحدود المسؤولين بالنظر إليهم وتوفير الخدمات و أنقذهم من الموت البطيء بسبب عدم توفير مياه الشرب أو انتشار مياه الصرف الصحي، وانعدام الخدمات الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى تكرار الحوادث المرورية بسبب عدم رصف الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أهالي سيناء: «خالوا بالكم منها.. بلدكم أمانة في رقبتكم ورقبتنا»