اعلان

رئيس الأرجنتين يتدخل لإنهاء أزمة ريفير بليت وبوكا جونيورز

كتب : سيد علي

تدخل شخصياً الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، لحل أزمة موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت، في إياب نصف نهائي كأس الليبرتادوريس.

وعلق "ماكري"، علي طلب الحكومة الأرجنتينية من اتحاد أمريكا الجنوبية، تأجيل موعد مباراة الإياب في السوبر كلاسيكو، بسبب موعد الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في بلاده، نافياً صحة هذا الطلب.

وأكد "ماكري"، في تصريحات تليفزيونية أرجنتينية: "إنها مباراة مهمة للغاية، ولكنها لا تتخطى كونها مباراة في كرة القدم، يجب نزع فتيل التوتر، ومواصلة التأكيد على أن العنف ليس له أي علاقة بالساحرة المستديرة".

وأوضح ماوريسيو ماكري: "ليس هناك داعي لطلب تأجيل المباراة، اللقاء سيمر بأمان من جهة الجماهير والعلابين، أثق في ذلك".

وتواجه فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت في نهائي كأس الليبرتادوريس العام الماضي، وشهدت مباراة الإياب أعمال شغب بملعب المونيمنتال، مما أدى إلى قيام اتحاد أمريكا الجنوبية بنقل المباراة لملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وبات فريق ريفر بليت الأرجنتيني قريباً من الوصول إلي نهائي كأس الليبرتادوريس، بعد تفوقه على نظيره بوكا جونيورز في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

والتقي الفريقان يوم الأربعاء الماضي، على ملعب مونومنتال أنتونيو، معقل فريق ريفر بليت في إطار ذهاب نصف نهائي كأس الليبرتادورس، والذ إنتهي بفوز ريفير بليت بنتيجة 2-0.

وشهدت المباراة عدة فرص محققة لفريق ريفر بليت من أجل تعزيز النتيجة إلى أكثر من ثنائية، إلا أن إضاعة اللاعبون لها حالت دون إحراز الهدف الثالث.

كما شهدت المباراة إشهار حكم اللقاء للبطاقة الحمراء في وجه لاعب بوكا جونيورز نيكولاس كابالدو، في الدقيقة 96 من عمر المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً