اعلان

السجن 10 سنوات لـ6 أعضاء بالجمعية التعاونية للبناء والإسكان لاستيلائهم على 3.5 مليون جنيه

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 6 أعضاء سابقين في مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان، بالسجن 10 سنوات؛ لاتهامهم بالاستيلاء على 3 ملايين ونصف المليون جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الفقي، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبدالله عبدالعزيز سلام، والمستشار أسامة يوسف أبو شعيشع، المستشارة فاطمة قنديل، وأمانة سر مجدى جبريل.

اقرأ أيضا.. ضبط 3 عاطلين سرقوا حقيبة بها نصف مليون جنيه من أمام بنك بمدينة نصر

وكانت نيابة وسط القاهرة قد وجهت للمتهمين "محمد. س" و"رضا. ص" "عطية. ر"، "مايكل. ه"، "السيد. ع"، و"حسين. م"، أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بمؤسسة المصري الدولية للصحافة، وهم في حكم الموظفين العموميين، تهمة الاستيلاء بغير حق على مبالغ مالية قدرها 3 ملايين ونصف المليون جنيه من حسابات الجمعية، وذلك بأن صرفوا من حسابات الجهة سالفة البيان، ذلك المبلغ المالي بموجب شيكات بنكية وسحب نقدي، مستغلين صفاتهم كأعضاء مجلس إدارة، بالمخالفة للإجراءات والقواعد المعمول بها.

وأسندت النيابة إلى أن المتهمين أضروا عمدًا بمصالح الجهة التي يعملون بها بأن أضاعوا على الجمعية جهة عملهم مبلغ 3 ملايين ونصف المليون جنيه، قيمة المبالغ الواجب سدادها للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان مما ترتب عليه سحب قطعة أرض من المخصصات للجهة محل عملهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً