اعلان

الحبيب علي الجفري: شباب جامعة جنوب الوادي يحطم صنم الثأر في الصعيد

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، مساء اليوم الأحد، ندوة للداعية الإسلامي الصوفي الحبيب علي الجفري، بالمسرح المكشوف وسط حضور كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كأولى فعاليات الموسم الثقافي للأنشطة الطلابية.

وقال الداعية الحبيب علي الجفري، أن على الشباب المصري بجامعة جنوب الوادي أن يحطم أصنام عادة الثأر بصعيد مصر لما لها من عادة مغلوطة تخالف صحيح الدين وتتعلق بحد من حدود الله، ولن تتغير إلا بتغيير القناعات بالعلم والنور والعلم، مشيرا أن نفحات مولد النبي صلي الله عليه وسلم يتوجب معها أن نحطم أصنام الجهل والغرور والتشدد من داخل أنفسنا، ولو تحقق ذلك لتغير العالم.

وأشار الجفري حينما أزور صعيد مصر بقنا، أشعر بأنني قد زرت وطني باليمن، فهي عاصمة القبائل العربية بالصعيد، وأهل الصعيد عشاق آل بيت رسول الله.

وفتح الداعية الحبيب حوارا مفتوحا مع الشباب، وأجاب على عدد كبير من الأسئلة الفقهية والعقائدية لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، يتحتم علي الشباب المصري أن يتمسك بروح اعتدال الإسلام واحترام ثقافة الاختلاف والتنوع دون إفراط أو تفريط ليكون نموذجا في ذلك للجميع، أن استضافة فضيلة الداعية الحبيب علي الجفري كأولى فعاليات الموسم الثقافي بجامعة جنوب الوادي بالمسرح المكشوف، جاء لترسيخ قيم الاعتدال لدى طلاب الجامعة، انطلاقا من اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً