اعلان

الاتحاد الدولي للاتصالات: تطور جميع الخدمات يتوقف على مناقشات مؤتمر الاتصالات الراديوية

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن عقد المؤتمر في مصر كان بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام ٢٠١٦ وهي الدعوة التي قبلها الاتحاد الدولي للاتصالات رغم تلقيه دعاوي مماثلة من دول اخرى ولكن لم يتم قبولها وهو ما يعكس أهمية مصر .

هولين زاو: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تدعم النظرة المستقبلية لتطوير الاتصالات العالمية

قال هولن زاو امين عام الاتحاد الدولي للاتصالات، سنقوم بمناقشة عدد من الأمور التقنية مثل الطيف ااراديوي والحيل الخامس وتطبيقاتها، كذلك سنناقش السياسات والمعايير التكنولوجيا .

وأضاف أن هذا المؤتمر شهد اكبر عدد من المشاركين من الخبراء مقارنة بالمؤتمرات السابقة للاتحاد الدولي للاتصالات.

أوضح أن الحكومة المصرية والرئيس للسيسي آمنوا أجواءء آمنة للسياح واعادوا الاستقرار للمصريين وهو ما شجعنا لعقد المؤتمر في مصر رغم عدم إقامته في دولة خارج دولة المقر منذ أكثر من ٢٠ عام.

من جانبه قال ماريو مايوفيتش مدير مكتب الاتصالات الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات، أن مصر ستذكر في التاريخ كبلد استضافة هذا الحدث العام .

وأضاف أن مؤتمر الاتصالات الراديوية في نسخته الحالية هامة للغاية، لأنه يناقش عدد من المعايير والسياسات خاصة بالطيف الترددي والتي زاد الطلب عليها بفعل زيادة الخدمات المعتمدة على الاتصالات.

كذلك يتم خلال المؤتمر مناقشة تنسيق الطيف الترددي بين الدول نظرا لكونه مورد هام من الموارد الإستراتيجية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي لوزارة الاتصالات عقب افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية WRC التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

ويقام مؤتمر الاتصالات الراديوية خلال الفترة من 28 اكتوبر – 22 نوفمبر 2019" بشرم الشيخ الذي يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في الافتتاح الرسمي للمؤتمر يوم 28 أكتوبر 2019.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً