اعلان

الرحلة الأخيرة.. القصة الكاملة لمقتل شاب وإصابة آخر بسبب رئيس "قطار طنطا".. المصاب يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ"صديق عمره"

صورة أرشيفية

لم يعلم الشابان اللذان سافرا في قطار الإسكندرية، أن دقات الساعة العاشرة والنصف، تعلن بداية آخر رحلة كفاح لهما سويا، فبعد أن "جارت" عليهم الأمطار، وتقطعت أرزاقهم بمحطة الإسكندرية، فرا هاربين من جحيم الغربة إلى بلادهما، للاحتماء فى أحضان ذويهم، واستقلا قطار 934، القادم من وجه بحري إلى وجه قبلي، حيث حمل "أحمد سمير" حقيبة الميداليات والاكسسوارات، ورافقه "محمد عيد"، بعد أن جمع الغبار على ملامحهما، ورسمت خيبة الأمل لوحة بعقولهما دفعتهما للعودة، إلا أنهما جازفا بركوب القطار علي أن يخفف من حدة ما عانوه وسط الأمطار وقلة الرزق.

يقول "أحمد سمير" صاحب الـ23 عاما: "أنا ومحمد عشرة عمر، وكان صديق طفولة وكفاح، عملنا سويا فى بيع وتصنيع الميداليات، ويوم الحادث ركبنا القطار ولا نحتكم من حطام الدنيا على شيء سوى مشغولاتنا، وعند الساعة الثانية صباحا، دخل الكمسرى عربة القطار التي جلسنا فى أحد أركانها، ليطالبنا بثمن التذكرة والتطويقة، إلا أننا لم نكن نملك جنيها واحد، ظللنا نستعطفه حتى يتركنا، لكنه أبى أن يفعل.

اقرأ أيضا.. آخر أخبار حادثة القطار أمس.. كمسري قطار طنطا:"كنت بعمل شغلي ولم أطلب من الشابين القفز"

واضاف "سمير": خيرنا الكمسري بين الدفع أو القفز من القطار أو تسليمنا للشرطة، وجميعها خيارات صعبة، لا نقوى عليها ولم نجد سوى القفز، وقبل أن نقفز نظر "محمد" للركاب قائلا "العربية دى مفيهاش رجالة؟"، إلا أن الركاب لم يحركوا ساكنا، فقفزت واصطدمت برصيف القطار، إلا أن محمد اصطدم بالباب وسقط أسفل القطار، فى مشهد لن أنساه ما حييت، رأيت خلال تلك اللحظات شريط صداقتنا يتمزق، ورأسه تطير وتنفصل من جسده، وفقدت الوعى.

اقرأ أيضا: آخر أخبار حادثة القطار أمس.. كمسري قطار طنطا:"كنت بعمل شغلي ولم أطلب من الشابين القفز"

وعلى الجانب الآخر نفى "مجدي همام" كمسرى القطار أقوال شهود العيان والضحية، وألقى باللوم على الشابين، إذ أنهما لم يتريثا وقفزا، وأشار إلى كونه يقوم بعمله.

وعلى صعيد متصل، أدانت تحريات مباحث مركز طنطا وقطور وأقوال الشهود، الكمسرى صاحب واقعة قطار 934، حيث تبين أنه أجبر الشابين على النزول كلاميا، وفتح لهما باب العربة، حيث لا يتوفر مفتاح لباب القطار سوى مع رئيس القطار والكمسرى. 

اقرأ أيضا.. النهاية قريبة.. شهيد تذكرة قطار طنطا ينعي نفسه قبل رحيله بموال حزين 

وأكد شهود العيان ما جاء في التحريات، حيث أجمعوا على نفس الأقوال، وهو الأمر الذى دفع الشابين للقفز وتسبب فى موت أحدهما وإصابة الآخر. 

وبناء على تلك التحريات قررت نيابة طنطا حبس "مجدي همام" الكمساري المتهم فى واقعة إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية " 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً