المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بالأرقام.. كفتة كوبر تثبت فشل طبخة البدري في أدغال إفريقيا

أهل مصر

إنتهت مواجهة منتخب مصر أمام نظيره جزر القمر، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2021، على ملعب استاد دي موروني ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة الإفريقية.

وظهر المنتخب المصري بقيادة حسام البدري، وجهازه الجديد، المعيين خلفاً للمكسيكي خافيير أجيري، بأداء باهت في مباراة اليوم، وبدون خطورة تذكر، على مرمي جزر القمة.

ولم يتغير حال الفراعنة كثيراً في الثلاث مواجهات التي خاضها البدري مع المنتخب الوطني، حيث فاز على بتسوانا وهزم ليبيريا في وديتين، وتعادل أمام كينيا بهدف في كل شبكة.

البدري لم يستقبل سوي هدف وحيد في الأربع مواجهات وهو ما يوضح قوة دفاع المنتخب في الفترة الحالية، لكنه لم يسجل سوي 3 أهداف في أربع مواجهات وهو أقل مردود للفراعنة في بداية أي جهاز فني.

كما أن البدري حقق تعادلين وفوزين وبفارق تعادلين عن هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة، الذي حقق 4 تعادلات بعد مرور 1000 يوم ونال 6 خسارات فقط في نفس المدة وتذوق الفوز في 10 مناسبات، وسجل 45 هدف، واستقبل 15 هدف فقط.

كوبر المشهور بالكفتة عقب ظهوره في أحد الإعلانات يردد هذه المقولة، لم تكن بداية مثل بداية البدري حيث فاز في أول إختبار له أمام تنزانيا بثلاثية، بفلسفته الدفاعية المكروه للمصريين,

وتثبت الإحصائيات تقوق كوبر عن البدري في نسبة الفوز، خلال المواجهات، ونسبة التهديف أيضاً حيث يتفوق كوبر عن البدري بنسبة تصل إلي 70 في المية في المعدل التهديفي، وتحقيق الفوز، لكن البدري يتفوق على كوبر دفاعياً فقط.

لكن السياسة الدفاعية لكوبر أثبتت جودتها، حيث وصل إلي نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عام، وتأهل لأمم إفريقيا بعد فشل مصر في الصعود لثلاث دورات متتالية، وخسر نهائي الأمم في الجابون أمام الكاميرون بثنائية لهدف.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية في المجموعة السابعة بين كينيا وتوجو اليوم في تمام الساعة السادسة، وهي المباراة التي تمني مصر النفس أن يكون التعادل سيد الموقف خلالها، من أجل عدم تعقيد موقف التصفيات على الفراعنة مبكراً .

وكانت قد تعادلت مصر في الجولة الأولي أمام كينيا بهدف لكل فريق في الجولة الأولي من تصفيات إفريقيا لكأس أمم إفريقيا.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 6 ـ 5 ـ 2021.. شديد الحرارة نهارًا