الكشف علي 626 حالة في قافلة سكانية شاملة شرق الإسكندرية (صور)

كتب : أهل مصر

نظم مركز معلومات التنمية المحلية بحي المنتزه ثان بالإسكندرية تحت إشراف الدكتور ياسر الجندي، رئيس الحي، اليوم، قافلة سكانية بعزبة حوض 10.

وأقيمت فعاليات القافلة بمشاركة عدد من الجهات المختصة المتمثلة في منطقة المنتزه الطبية من خلال الأطباء والصيادلة ممثلي المنطقة الطبية، والدكتورة مها محمد كامل، حيث تم إجراء الكشوف الطبية اللازمة لأهالي المنطقة بإجمالي 190 حالة أمراض باطنة وعدد 180 حالة أطفال، هذا إلى جانب تقديم الدعم الدوائي للحالات المستحقة، وعن مشاركة إدارة تنظيم الأسرة بالمنتزه الطبية فقد تم الكشف على عدد 56 حالة تنظيم أسرة و100 حالة مشورة، و100 حالة أمراض نساء.

اقرأ أيضًا.. مأساة أرملة مهددة بالسجن بالإسكندرية.. "عزيزة" استدانت 27 ألف جنيه لتجهيز بناتها وعجزت عن سدادها

كما تضمنت القافلة الرعاية البيطرية، بمشاركة مدير إدارة المعمورة البيطرية، ومدير إدارة الإرشاد وأطباء إدارة الإرشاد، والتوعية الإرشادية عن انفلونزا الطيور، إلى جانب إجراء الكشف البيطري على عدد 4 خيول، و3 حمار.

كما كان هناك تعاون مشترك بين كلا من قصر ثقافة أبي قير مع ممثل إدارة أوقاف المنتزه، وتم تنظيم ندوة توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والزواج العرفي، كما كانت هناك توعية من قِبل ممثلي إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزه ثان عن ضرورة القضاء على الأمية والتوعية بالاشتراك في الفصول المُقامة بالعزبة، بالإضافة إلي وجود منفذ متحرك تابع للإدارة العامة للتجارة الداخلية يشتمل إسطوانات الغاز المدعمة بسعر 70 جنيها للإسطوانة الواحدة، ومشاركة متميزة لمعرض الأسر المنتجة للمفروشات والإكسسوارات والمشغولات اليدوية.

وشهدت فعاليات القافلة إقبال ملحوظ من أهالي المنطقة، بحضور مدير مركز معلومات التنمية المحلية، ومدير التنمية الريفية، ومدير فرع تنظيم الأسرة بالإسكندرية، ومدير تنظيم الأسرة بالمنتزه الطبية، والمنسق الإعلامي، وممثل عن أوقاف المنتزه، ورئيس المجلس القومي للسكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية