اعلان

الزيات: منتديات الشباب أفضل آليات مواجهة التحديات الاقتصادية

كتب : مي طارق

أكد المهندس أحمد الزيات، رئيس مركز اسكادا وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، أن منتدي شباب العالم يعزز من دور مصر في تحفيز الشباب نحو مناقشة مختلف القضايا والتحديات المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف الزيات، أن منتدى شباب العالم يساهم في تحفيز الشباب على العمل والابتكار وريادة الأعمال وخلق بيئة أعمال وفقا لمعايير الحوكمة وتطبيق الشفافية في الحوار بين القيادة السياسية والشباب.

وأشار إلى أن المنتدى يعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحوار والتواصل مع شباب العالم ومشاركته طموحات الشباب ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجهه العالم وخاصا القاره الأفريقية.

وأكد، أن مثل هذه المنتديات تعد أفضل الآليات والإستراتيجيات التي يتم من خلالها معالجة العديد من النزاعات في القارة الأفريقية وتشجيع التجارة الحرة بين البلدان الأفريقية ورفع كفاءة التعليم والاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الصناعي والتحول الرقمي ونقل الخبرات المصرية إلى العديد من بلدان أفريقيا.

وأوضح أن التعليم هو أفضل أساليب نشر ثقافه ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على بذل مزيد من الجهد من أجل تطوير الأفكار وإنشاء شركات صغيرة ومتوسطة وأن تساهم تلك الشركات في زيادة معدلات الاقتصاد المصري من خلال نجاحها بأن تتحول من شركات صغيرة ومتوسطة إلى شركات عالمية.

وأشاد بما تناوله المنتدى من التطور المستمر للتكنولوجيا والذكاء الصناعي ومناقشه كيفية الاستفادة من أحدث تطبيقات التكنولوجيا لدعم الشركات والمؤسسات الناشئة وتفعيل آليات جديدة من أجل القدرة على المنافسة العالمية وتم مناقشه كيفية استخدام الذكاء الصناعي في بناء المؤسسات الحكومية وجعلها أكثر تطورا ومرونة وأقل فسادا ونشر الخير ومساعدة الشعوب على التقدم.

وأضاف: "كما يساهم منتدى شباب العالم في تحفيز الشباب على العمل والابتكار وريادة الأعمال وخلق بيئة أعمال مناسبة لنمو الشركات الصغيرة، مشيرًا إلى أن استمرار انعقاد منتدى شباب العالم يعكس رؤية القيادة على الإيمان بقدرة الشباب على تحمل المسئولية وخلق عالم أفضل للأجيال القادمة.

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال، أن رياده الأعمال والتكنولوجيا والذكاء الصناعي من أهم المحاور التي يتم مناقشتها بمنتدى شباب العالم وابتكار آليات جديدة في بيئة الأعمال تساهم في تحقيق أهداف الشركات والعمل على التطوير وفقا لاحتياجات المستهلكين بجانب خلق مزايا تنافسية وحلول مبتكرة لمشكلاتها في مواجهة العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية للدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً