اعلان

في تجربة جديدة.. طالب منياوي يخترع مولدًا ينتج الكهرباء ذاتيا (فيديو وصور)

أهل مصر
طالب بالمنيا يخترع مولدًا ينتج الكهرباء ذاتيا
طالب بالمنيا يخترع مولدًا ينتج الكهرباء ذاتيا

في تجربة جديدة وفريدة من نوعها نجح طالب بمحافظة المنيا في اختراع مولد كهربائي قادر على إنتاج الكهرباء ذاتيا، دون الحاجة إلى إضافة أي مواد كيميائية للمساعدة على القيام بمهام عمله.

يقول حسانين شحاته حسانين، الطالب بالصف الثالث الثانوى بالمدرسة الثانوية الميكانيكية، والذى استعان ببعض الأدوات البسيطة، "إنني اخترعت مولد كهربائى ينتج طاقة ويكبرها ذاتيا دون الاستعانة بأي مواد كيميائية"، لافتًا إلى الإختراع أنتهيت من إتمامه فى عام و60 يومًا.

اقرأ أيضا.. عباقرة المنيا.. طالبان بالثانوية الميكانيكية يخترعان سفينة ضد الغرق والصواريخ.. "مهنى" و"أشرف" يحصلان على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ويطالبان الرئيس بتبني المشروع (فيديو وصور)

واستكمل حسانين شحاته، أنني عقب ذلك سافرت إلى القاهرة حصلت على شهادة إيداع للاختراع بأكاديمية البحث العلمى تمهيدا لحصولى على براءة الاختراع عقب مرور عام من حولى على الإيداع، موضحًا "عرضت اختراعى على عدد من المختصين فى مجال الكهرباء ولقى إختراعى قبول كبير وقمت بإجراء بعض التعديلات البسيطة".

وأشار المخترع الصغير، أن هذا الإختراع لم يكن الأختراع الأول لى حيث أننى قدمت مجموعة إختراعات سابقة وأسعى جاهدا بقدر إستطاعى بمحاولة مساعدة زملائى بالمدرسة ممن أجد لديهم قدرة على الإبداع والإختراع، فضلا عن كونى حققت أحلام فى التعليم الفنى محال أن أحققها فى التعليم الثانوى".

وطالب الطالب "حسانين شحاته"، بتبني الرئيس عبد الفتاح السيسي لفكرة اختراع المولد الكهربائي حتي يتم تنفيذه في شتي الأنحاء داخل جمهورية مصر العربية وحدها.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البرازيل تُسقط كوريا برباعة «مع الرأفة» وتتأهل لملاقاة كرواتيا بـ ربع نهائي كأس العالم قطر 2022