اعلان

"شعبة المصوغات": صعود آخر متوقع للذهب بداية 2020

ارتفعت مكاسب الذهب فى أسواق العملات والأسهم، وأثارت اهتماما كبيرا فى نهاية تعاملات هذا الأسبوع قبل الاحتفالات بأعياد الكريسمس، وبالرغم من الهدوء الذى خيم على التعاملات الخاصة بالمستثمرين فى أسواق العملات والأسهم، فقد شهدت السلع المعدنية مكاسب ملحوظة فى نهاية هذا العام، قد ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى متأثرة بالسوق العالمى فى فترة الـ 7 أسابيع الأخيرة لهذا العام مع استقرار العملة الأمريكية وضعف أداء الأسهم والعملات.

اقرأ أيضًا.. وزير الاتصالات: التعلم الرقمي الوسيلة الأساسية لزيادة أعداد المتدربين على التكنولوجيا

 

فى هذا السياق قال صلاح عبدالهادى، رئيس شعبة المصوغات باتحاد الصناعات، لـ"أهل مصر"، إن إرتفاع أسعار الذهب على حسب السعر العالمى ليس مضمونا لأنه يتأثر بالدولار وهو ما بين صعود ونزول، مضيفًا: «ارتفاع الذهب بشكل ملحوظ كان من حوالى شهر تقريبًا من العام الجارى وتوجد احتمالية أن يكون له صعود آخر بداية العام لأنه يرتبط بـ السعر العالمى».

وأكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ"أهل مصر، أن إرتفاع سعر الذهب لم يكن فى صالح التجار، وقال: «لو تاجر عنده كيلو ذهب بحوالى 2 مليون جنيه النهاردة بكرة الذهب يرتفع يكون سعر الكيلو 3 مليون جنيه وعشان يرجع التاجر رأس ماله لازم الذهب يكون له رأس مال».

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية: السلع المعدنية تخضع للبورصة العالمية وفقًا للأحوال الاقتصادية وهو فى الصعود والنزول متأثر بالحرب ما بين الصين والولايات المتحدة الامريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين