نقيب الفلاحين يشيد بسرعة استجابة الزراعة لمشكلة مزارعي القمح بتلا

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين بسرعة استجابة وزارة الزراعة لمشكلة مزارعي القمح بتلا، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت لجنة اليوم برئاسة الدكتور عبده عبيد مدير معمل بحوث الحشائش لدارسة المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان عدد كبير من مزارعي القمح بمحافظة المنوفية مركز تلا قد اشتروا مبيد لمكافحة الحشائش الضارة (حشيشة الزمير) التي تنمو في زراعات القمح من الجمعيات والإدارات الزراعية الحكومية لقري ومركز تلا بالمنوفية إلا أن المبيد آباد محاصيلهم من القمح علي حد قولهم.

وأضاف أبوصدام إنه وفور تقدم عدد من مزاراعي القمح بتلا بالشكوى للنقابة العامة للفلاحين تم التواصل مع وزارة الزراعة التي قامت مشكورة بالاستجابة الفورية وقامت بتشكيل لجنة اليوم الإثنين الموافق 30/12 للوقوف علي حقيقة الأمر وتوجهت اللجنة إلي الزراعات المتضررة

وأشار عبدالرحمن إنه يطالب الوزارة بتقرير واقعي للمشكلة وتعويض هولاء المزارعين ومعاقبة المسؤلين عن هذه المشكلة في حالة ثبوت حقيقة الواقعة.

وتابع "أبوصدام" أن مبادرة وزارة الزراعة للذهاب لموقع الزراعات المتضررة يعد من منطلق ثوابت الوزارة لحل المشاكل الزراعيه والحفاظ علي ثروة مصر الزراعية من الاهمال والعبث.

اقرأ أيضًا.. نقيب الفلاحين للحكومة: ستكون حزنًا على القطن المصرى في 2020

أوضح عبدالرحمن أنه وللتسير علي قيام اللجنة بعملها على أحسن وجه شكلت النقابة العامة للفلاحين لجنة من النقابة الفرعيه بمحافظة المنوفية لاستقبال لجنة وزارة الزراعة ومعاونتها على القيام بمهامها علي أكمل وجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية