اعلان

رئيس مصلحة الجمارك: يعلن عن تقسيط الضريبة الجمركية على المعدات وماكينات الإنتاج

رئيس مصلحة الجمارك: يعلن عن تقسيط الضريبة الجمركية على المعد
كتب : مي طارق

قال السيد نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إن المصلحة ملتزمة بتنفيذ كافة الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع الشركاء الدوليين، في جميع الأوقات المتفق عليها، مشيرا إلى تخفيض الضريبة الجمركية على السيارات التي تعمل بنظام الغاز تقدر بنحو 35%، بالإضافة إلى 25% نسبة تخفيض على السيارات الهايبرد، و تطبيق الزيرو الجمركي على التعريفة الجمركية على السيارات الكهربائية.

وأضاف نجم، خلال "المؤتمر السنوي الرابع لرابطة تجار السيارات مصر"، أنه قامت المصلحة بإضافة 275 بند جديد على قوائم الجمركية، لافتا إلى مناقشة قانون جديد للجمارك عبر مجلس النواب بهدف إحكام الرقابة على الموانئ المصرية، ويتمثل في 920مادة خاصة بالجمارك والإعفاءات.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أنه لأول مرة مصلحة جمارك تقوم بالتقسيط على الضريبة الجمركية على المعدات والماكينات الخاصة بالإنتاج.

والجدير باذكر، يناقش المؤتمر مشكلات عديدة يواجهها تجار ومستوردي السيارات في مصر، حيث تأتي الجلسة الأولى أبرز تحديات التي تواجه تصنيع السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى جلسة لمناقشة مشكلات قطاع السيارات خاصة ما يتعرض له التجار والموزعين، كما يوجد جلسة مخصصة لقطاع البنوك والتأمينات، كما سيكون هناك جلسة أخرى تتناول أهم قضايا مصلحة الجمارك مع المستوردين، وفي الجلسة الختامية للمؤتمر سوف يتم سحب جائزة الفائز على السيارة المقدمة من رعاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض