اعلان

"مصر قالت للمسيح أهلًا".. احتفالية بمتحف طنطا

متحف طنطا

أقام متحف طنطا، بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، احتفالية بعنوان ( مصر قالت للمسيح.. اهلا) بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بحضور عدد من الشخصيات الدينية حيث بدأت الاحتفالية بكلمة للدكتور عماد بدير مدير المتحف مرحبًا بالحضور وقدم التهنئة للشعب المصري موضحًا أهمية ومكانة السيد المسيح وتكريم القرآن والسنة له متطرقًا للوحدة الوطنية التي تجسد مدى تلاحم الشعب المصري بطوائفه كافة.

اقرا أيضًا:..محافظ الغربية يزور عددا من الكنائس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

من جانبه ألقى نيافة القس ميناسي ناجي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بطنطا كلمة هنأ فيها الشعب المصري بهذه المناسبة وقام بعرض جوانب من حياة السيد المسيح وأهم الخصال الكريمة التى اتصف بها وعدد بعض مآثره.

وألقت الدكتورة عزة قابيل أستاذ الآثار اليونانية الرومانية بقسم الآثار بكلية الآداب جامعة طنطا محاضرة تعرضت فيها لميلاد المسيح ونشأة المسيحية وتاريخها في مصر وما تعرض له السيد المسيح من اضطهاد كما تطرقت إلى خصائص الفن الكنسي.

وتعرضت الدكتورة شهد البياع مدير عام شئون المناطق بمنطقة وسط الدلتا للآثار الإسلامية في كلمتها لرحلة العائلة المقدسة مع عرض لأهم الأماكن المسيحية المقدسة التى أقيمت في مواضع أقامت فيها العائلة المقدسة، أو مرت بها.

كما تطرقت إلى خصائص فن الأيقونات وتخلل الاحتفالية عرض مجموعة من الفيديوهات والأفلام التسجيلية التي تدور حول موضوع الاحتفالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي