اعلان

طلبيات المصانع الأمريكية تتراجع بفعل الآلات ومعدات النقل

 المصانع الأمريكية
المصانع الأمريكية
كتب : وكالات

انخفضت طلبيات التوريد الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة في نوفمبر متأثرة بتراجعات حادة في الطلب على الآلات ومعدات النقل، وهو ما ينبئ باستمرار الضعف في قطاع الصناعات التحويلية على الرغم من هدوء التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن طلبيات السلع المصنعة تراجعت 0.7%، وجرى تعديل بيانات أكتوبر تشرين الأول بالخفض لتظهر زيادة في الطلبيات بنسبة 0.2% بدلا من 0.3% كما ذُكر في السابق. كان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن تتراجع طلبيات المصانع بنسبة 0.8% في نوفمبر.

اقرأ أيضًا.. تراجع العجز التجاري الأمريكي لأدنى مستوى في أكثر من 3 سنوات

وعلى أساس سنوي انخفضت طلبيات المصانع 0.7% في نوفمبر.

وتراجعت طلبيات معدات النقل 5.9% في نوفمبر بعد أن كانت مستقرة في الشهر السابق. وانخفضت طلبيات الطائرات المدنية وأجزائها 2.2%، بينما هوت طلبيات الطائرات العسكرية 72.9%.

ونزلت طلبيات الآلات 1.2% في نوفمبر بعد زيادة 0.8% في أكتوبر، لكن طلبيات المعدات والأجهزة الكهربائية ومكوناتها صعدت 2%.

وارتفعت شحنات السلع المصنعة 0.3% في نوفمبر بعد صعودها 0.1% في الشهر السابق، وهبطت الطلبيات غير المنفذة في المصانع 0.4% بعد أن كانت مستقرة في أكتوبر، وزادت المخزونات 0.3% في نوفمبر بعد صعودها 0.2% في أكتوبر.

وقالت الحكومة أيضا إن طلبيات نوفمبر تشرين الثاني للسلع الرأسمالية غير العسكرية عدا الطائرات، والتي تعتبر مقياسا لخطط إنفاق الشركات على المعدات، زادت 0.2% بدلا من 0.1% كما ورد في تقرير الشهر الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي