اعلان

مصدر: لا صحة لنقص أسعار طن القصب بالأقصر

نفى مصدر مصدر بأحد مكاتب قصب السكر شرق محافظة الأقصر التابع لمصنع توريد قوص، حقيقة نقص سعر الطن 180 جنيه ليصبح السعر 540 جنيه، بدلًا من 720 جنيها.

وأكد المصدر لـ"أهل مصر" أن كل ما يشاع كذب وأن مكتب قصب السكر بالأقصر لم يتلق أي خطاب من مصنع قوص يفيد بخصم 180 جنيه على كل طن، مضيفًا أن السعر الحالى هو 720 جنيه للطن الواحد.

وتابع أن مزارعي القصب بدأوا في توريد وشحن مقاطير القصب على خط قطار الديكوفيل منذ 13 يومًا مضت، مؤكدًا أن ذلك القطار المخصص لنقل قصب السكر يصل إلى الخط كل يوم في تمام الساعة 1 صباحًا بعد عودته من المصنع.

وأوضح المصدر أن مقطورة قطار الديكوفيل تحمل على متنها قرابة من 4 أطنان إلى 11 طنًا، وأن المزارع هو من يتحكم في تعبئة المقطورة بالوزن المناسب له، ويمكن له أن يحصل على 2 مقطورة في وقت واحد، حيث تستمر عملية توريد قصب السكر إلى منتصف شهر مايو.

الجدير بالذكر أن النائب خالد عبدالمنعم مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا بالأقصر، تقدم بطلب إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لزيادة سعر توريد محصول قصب السكر إلى 1000 جنيه على الأقل بدلًا من 720 جنيهًا للطن الواحد.

وتضمنت المذكرة التى قدمها النائب لمجلس الوزراء، إن السعر الحالي "ظالم" ولا يكفي تكلفة زراعة ورعاية المحصول طوال العام، في ظل ارتفاع تكاليف الأسمدة الزراعية وتكاليف الري، فضلًا عن زيادة تكاليف أجرة الجمع والنقل، مؤكدًا على أن المزارعين في الصعيد يرون أن زراعة محصول القصب في ظل تكلفته العالية، أصبح عبئًا على المزارع، باعتباره محصولًا غير مربح مقارنةً بباقي المحاصيل الأخرى، التي لا تحتاج إلى تكلفة عالية، ويجني من ورائها الفلاح هامش ربح كبيرا، يسدد منه التزاماته ومصاريفه ويعينه بالباقي على أعباء الحياة وتدابير المعيشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟