اعلان

انطلاق أسبوع الالتزام بالسرعة على الطريق.. 12 أغسطس

الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم

تطلق الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم حملة لمدة أسبوع، تحت عنوان "أسبوع الالتزام بالسرعة على الطريق تحت شعار "السرعة هلاك لا محال" وذلك فى الفترة من 12 حتى 18 أغسطس الجاري.

وقالت الجمعية في بيان لها أن السرعة تعتبر العامل الأبرز والأهم - سواء كانت منفردة أو بجانب عوامل أخرى- فى كوارث حوادث الطرق، وأن هناك ما يقرب من 16 ألف قتيل و60 ألف مصاب وفقد فى الناتج القومى بقيمة 20 مليار جنيه كل عام بسبب حوادث الطرق فى مصر، لذلك قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم إطلاق حملة فى الفترة من 12حتى 18 اغسطس 2016 وتمتد خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، وهى حملة مجتمعية إعلامية شاملة.

ودعت تدعو الجمعية جميع طوائف المجتمع والمؤسسات والأندية الرياضية والاجتماعية والنقابات العمالية والمهنية والجمعيات الأهلية والوزارات والهيئات الحكومية وجميع المحافظات وشركات القطاع العام والخاص والمساجد والكنائس وغيرها للتفاعل معها وتنظيم فعاليات للالتزام بالسرعة المناسبة، ونشر هذا المنشور فى مكان ظاهر للجميع لتوعية المواطنين لخفض معدلات حوادث الطرق التى فاقت حدودها كل تصور والتى تتزايد بشكل مطرد عام بعد عام، ودعت للتضامن مع أسر ضحايا حوادث الطرق وخصوصا غير القادرين منهم والذين أصبحوا فى حالة احتياج بعد حادث طريق ألم بهم.

وذلك من منطلق الحملة المستدامة للحد من حوادث الطرق التى اطلقتها الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق واسرهم منذ عام 2010، والمشاركة فى عقد السلامة على الطرق 20102020 والتى أطلقتها منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، وناشدت جميع قائدى المركبات بالالتزام بالسرعة المناسبة على الطريق، مع مراعاة حالة الأجواء والسيارة وقائد المركبة.

وناشدت ايمان حماد عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم جميع وسائل الاعلام المرئى والمسموع والمكتوب بالتضامن مع الجمعية فى حملتها، لما للإعلام من دور هام فى نشر الوعى بين المواطنين، مما يؤدى إلى خفض معدلات حوادث الطرق.

بينما يوضح خالد عبد المنعم أمين عام الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم دور التربية والتعليم فى خفض معدلات السرعة على الطريق، وذلك عن طريق توعية التلاميذ ابتداء من رياض الأطفال حتى التعليم قبل الجامعى، وكذلك الجامعات.

ويبرز محمد المختار المدير التنفيذى للجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم الدور الهام لرجل الدين المسلم والمسيحى فى خفض معدلات حوادث الطرق بتضمين خطبة الجمعة والدروس الدينية والعظة فى المساجد والكنائس في أثر السرعة على حوادث الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح