اعلان

المستشفيات الخاصة السبب.. مصدر يكشف تفاصيل أزمة نقل كورونا داخل المعهد القومي للأورام (خاص)

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

كشف مصدر من الفريق الطبي بالمعهد القومي للأورام، قصة نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد من أحد طاقم التمريض إلى زملاؤه من الفريق الطبي المتواجد في المعهد، مؤكدًا أن معظم العاملين بالمعهد يعملون في مستشفيات خاصة.

وقال المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- إن احد الممرضين والذي نقل العدوى للأخرين كان يعمل في مستشفى السلام الدولي ولكن كان حاصلا على إجازة لمدة شهر منها، حيث بدأت القصة بالاشتباه في حالة تعمل في مستشفى هرمل وظهور الأعراض على الممرض، وبحديثه معهم أكد أنهم رفضوا إجراء تحليل له بسبب ارتفاع التكلفة وإمكانية أن يعزل نفسه يومين أو ثلاثة، ولكنه اختلط بباقي زملاؤه في السكن الموجود في المستشفى فضلا عن تمريض المعهد القومي للأورام.

وأضاف أنه بدأت تمر الأيام وأعراض كثيرة تظهر على بعض العاملين في المعهد القومي للأورام، وعندما بدأت عدد من الأعراض المتكررة في الظهور تم عمل مسحات للبعض وظهرت النتائج أمس بإصابة 3 أطباء و6 تمريض بفيروس كورونا المستجد وكان من قبل قد ظهر تأكيد إصابة 6 من طاقم التمريض، ليصبح إجمالي المصابين حتى مساء أمس 15 مصاب من الفريق الطبي بالمعهد.

وتابع، أنه تم تأكيد اليوم إيجابية 3 حالات أخرى من التمريض ليرتفع اجمالي المصابين حتى الأن بالمعهد القومي للأورام إلى 18 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أنه تم عمل مسحات لجميع الموجودين اليوم بعد مطالبات بذلك ووقفات في المعهد وستظهر النتيجة غدًا وسيتم استكمال باقي تحاليل كورونا للفريق الطبي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً