اعلان

"مسئول إعلامي يا ولاد الحلال".. رئيس مركز إدفو بأسوان يُهمل حل مشاكل الأهالي ويتفرغ لـ "الشو الإعلامي"

رئيس الوحدة المحلية بمدينة إدفو
رئيس الوحدة المحلية بمدينة إدفو

شمالي محافظة أسوان يقع مركز إدفو، الذي يقطنه قرابة 250 ألف نسمة، ويُعد من أهم مراكز المحافظة وأكثرها زخمًا؛ إذ أنه مركز سياحي وتجاري وصناعي، وبالرغم من هذه الأهمية إلا أن الأهالي القاطنين في مدنه وقراه يعانون من الإهمال ونقص الخدمات.

مشكلات كثيرة تعصف بمركز إدفو، عاصمة مصر القديمة ومسقط رأس الملك مينا موحد القطرين، يأتي في مقدمتها كثرة البناء بغير تراخيص على الأراضي المملوكة للدولة، وعدم اكتمال الإنشاءات في المستشفى العام بالرغم من مرور 8 سنوات على بدء عملية الاحلال والتجديد فيها، إضافة إلى رداءة الكثير من الطرق التي تربط بين المدن والقرى بعضها ببعض.

الصفحة الرسمية للوحدة المحلية بمدينة ادفو

كما تُعد مشكلة عدم وجود شبكة صرف صحي في أكثرية القرى التابعة للمركز من أهم المشكلات التي يعاني منها الأهالي، ناهيك عن الإنقطاع الدائم لمياه الشرب في عدد من القرى مثل قرى وادي الصعايدة التي يعيش أبناؤها حياة تفتقد لكل المقومات الإنسانية، وبالرغم من كل هذه المشاكل التي يعاني منها الأهالي إلا أن العميد عبد الرحمن محمد عامر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، مشغول طوال عام كامل بالبحث عن مسئول إعلامي يُوكل إليه مهمة إدارة الصفحة الرسمية للمركز على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

رحلة بحث رئيس مركز ومدينة إدفو، عن مسئول إعلامي يُوكل إليه مهمة إدارة الصفحة الرسمية للمركز على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بدأت منذ توليه مهام منصبه في 10 أبريل 2019، حيث أنه أصدر عقب أسابيع من رئاسته للمركز قرارًا بإختيار السيدة/ وسام داود، مسئولًا إعلاميًا؛ لكنها لم تستمر طويلًا في هذا المنصب وصدر قرار باستبعادها دون معرفة الأسباب.

عقب استبعاد السيدة/ وسام داود، أصدر العميد عبد الرحمن محمد عامر، قرارًا بإختيار "رمضان العقيد"، مسئولًا إعلاميًا لمركز ومدينة إدفو، لكنه لحق بسابقه .

الصفحة الرسمية للوحدة المحلية بمدينة ادفو

واصل رئيس مركز ومدينة إدفو، رحلة البحث عن موظف داخل الوحدات القروية التابعة لرئاسته يصلح للقيام بمهمة مسئول إعلامي يُوكل إليه مهام إدارة صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبالفعل وقع الاختيار على السيدة/ هالة موسى، والتي كانت تشغل منصب المسئول الإعلامي بالوحدة المحلية لقرية الكلح شرق، ولكنها لم تستمر في منصبها الجديد سوى يومين.

والسبب في إستبعاد السيدة/ هالة موسى، من منصب المسئول الإعلامي لمركز ومدينة إدفو، هو نشرها خبرًا على الصفحة الرسمية للمركز بوجود إزدحام داخل مكاتب البريد لصرف المعاشات، وهو الخبر الذي اعتبره اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، دليلًا على تقصير رئيس مركز إدفو وتقاعسه عن إتخاذ الإجراءات والإحترازات اللازمة لمنع التجمعات خوفًا من إنتشار فيروس كورونا.

الصفحة الرسمية للوحدة المحلية بمدينة ادفو

وأكد مصدر مسئول، أن محافظ أسوان بمجرد قراءته لخبر الإزدحام داخل مكاتب البريد المتواجدة بمركز إدفو، أجرى على الفور اتصالًا هاتفيًا بالعميد عبد الرحمن محمد عامر، رئيس المركز، عنفه فيه، وشدد عليه بضرورة حل أزمة التجمعات والحيلولة دون تكرارها.

رئيس مركز ومدينة إدفو، اعتبر أن السبب في تعنيف محافظ الإقليم له هو الخبر الذي نشرته السيدة/ هالة موسى، على الصفحة الرسمية لمركز ومدينة إدفو بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولذلك قرر على الفور استبعادها من منصب المسئول الإعلامي للمركز بالرغم من أن القرار الذي أصدره بتوليها لهذا المنصب لم يمر عليه سوى يومين.

رئيس مركز ومدينة إدفو

وأوضح مصدر مسئول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، أن رئيس المركز عقب تعنيفه من محافظ أسوان أقال المسئول الإعلامي مفضلًا أن يظل المنصب شاغرًا حتى يجد من ينشر الإيجابيات التي تُحسن صورته أمام المحافظ، مشيرًا إلى تجمعات المواطنين التي كانت سببًا في تعنيف المحافظ لرئيس المركز مازالت متواجدة وبالأخص أمام السنترال الرئيسي بمدينة إدفو.

رئيس مركز ومدينة إدفو

وأشار المصدر - الذي طلب عدم ذكر اسمه -، إلى أن رئيس مركز ومدينة إدفو يبحث عن موظف يجيد عمل "شو إعلامي" حوله، وأن رحلة البحث عن هذا الموظف جعلت رئيس المركز مشغولًا بهذا الأمر بدلًا من الإنشغال بإيجاد حلول لمشكلات أهالى إدفو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً