اعلان

بعد تحويلة إلى حجر صحي.. تعرف على خطة عمل المستشفى العام بمركز كفر الدوار بالبحيرة "صور"

تجهيز الحجر الصحي بالبحيرة
تجهيز الحجر الصحي بالبحيرة

قال الدكتور ياسر زايد، مدير عام مستشفى الشاملة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، التي تم تحويلها إلى عزل صحي، إنه تم وضع خطة عمل لإجراء التجهيزات الخاصة و تحويل المستشفى إلى عزل صحي، موضحًا أنه تم عقد اجتماع أمس، و تم تقسيم العاملين خلال فترة العزل إلى ٦ أقسام تشمل قسم الإدارة، قسم الباطنة، قسم الأشعة، قسم الصيدلة، قسم صدر، قسم جراحة، قسم معمل، قسم عناية مركزة.

الفريق الطبي لمستشفى الحجر الصحي بالبحيرة

الفريق الطبي لمستشفى الحجر الصحي بالبحيرة

وأوضح زايد، أن كل قسم يتكون من فريق طبي متكامل، مشيرًا إلى أن المستشفى تحتوي على ١٢٥ غرفة بالإضافة إلى ٥ هول، ووجود 23 قسما بالمستشفى، من بينهم 6 أقسام حديثة السموم الطوارئ، الحروق، عناية القلب، والتجميل، عيادة التغذية، والروماتيزم، بالإضافة إلى قسم الباطنة وسكن الأطباء، وعناية القلب بقوة ٦ أسرة، أقسام الطوارئ والجراحة تبلغ 18 سريرًا وقسم الباطنة يبلغ 22 سريرًا، مشيرًا إلى أن هناك أقسام محددة سيتم وقفها وفقاً لعدم احتياجاتها الآن.

الفريق الطبى لمستشفى الحجر الصحي بالبحيرة

الفريق الطبى لمستشفى الحجر الصحي بالبحيرة

وأشار مدير المستشفى الشاملة إلى أن تم تحويل جميع المرضى إلى مستشفى إسكندرية، لاستكمال فترة علاجهم، و تم إخلاء المستشفى بالكامل وتعقيمها والبدء في التجهيزات الخاصة لاستقبال مصابين فيروس كورونا المستجد، وفقاً لقرار وزارة الصحة بتحويل المستشفى العام إلى مستشفى عزل صحي.

الفريق الطبى لمستشفى الحجر الصحي بالبحيرة

بالصور.. تعرف على خطة عمل مستشفى الشاملة بمركز كفر الدوار بعد تحويله لحجر صحي

وأكد مدير المستشفى أنه تم عقد اجتماع مع كافة العاملين في المستشفى، يشمل رؤساء الأقسام، والأطباء و التمريض، والعاملين، لوضع خطة العمل الجديدة وفقاً لقرار وزارة الصحة، وكيفية تجهيز المستشفى واستقبال المرضى والتعامل مع المصابين، موضحًا أن إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة تقوم بتدريب الأطقم الطبيب لمواجهة العدوة و حمايتهم أثناء العمل.

بالصور.. تعرف على خطة عمل مستشفى الشاملة بمركز كفر الدوار بعد تحويله إلى حجر صحي

بالصور.. تعرف علي خطة عمل مستشفى الشاملة بمركز كفر الدوار بعد تحويلة إلي حجر صحي

يذكر أنه شهدت مستشفى الشاملة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، استعدادات مكثفة، بعد صدور قرار من وزارة الصحة بتحويلها إلى مستشفى حجر صحي، لزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا فى نطاق قرى المركز.

تجهيز الحجر الصحي بالبحيرة

تجهيز الحجر الصحي بالبحيرة

تجهيز الحجر الصحي بالبحيرة

وجدير بالذكر أيضًا أنه ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا فى مركز كفر الدوار المحولين لمستشفيات الحجر من مستشفى الصدر بدمنهور والمخصصة للعزل إلى 12 شخصًا بينهم 4 حالات بقرية بولين، والتي تم عزل بعض المنازل كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تجهيز الحجر الصحي بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر