ضبط مخزن ببني سويف يحتوي على أدوية غير مرخص تداولها

ضبط مخزن للأدوية ببني سويف
ضبط مخزن للأدوية ببني سويف

واصلت محافظة بني سويف جهودها لضبط سوق الدواء، من خلال حزمة من الإجراءات يتم تنفيذها عن طريق منظومة عمل، تضم كافة الجهات المعنية، ويتابع أعمالها مباشرة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

وفي هذا السياق تواصل مديرية الصحة ببني سويف تكليفات المحافظ في هذا الشأن، من خلال تكثيف حملات التفتيش الصيدلي لضبط المنظومة الصحية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وحصولهم علي الخدمات العلاجية والطبية المناسبة بالمستوى المطلوب وبالأسعار القانونية، خاصة في مجال تشديد الرقابة وضبط المتلاعبين بالأسعار للأدوية والمستلزمات الطبية.

حيث كلف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة دعاء رمضان مدير إدارة الصيدلة بتوجيه مفتشي الصيدلة بالمديرية، وبالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بعمل حملة رقابية وتفتيشية بقرى مركز ناصر ببني سويف.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن أدوية غير مرخص، يقوم بإدارته أحد الأشخاص منتحلا صفة صيدلي، ووجد هذا المخزن يحتوي على كميات من الكحول والكمامات مجهولة المصدر و أدوية خاصة بالمستشفيات، وغير مرخص تداولها في السوق المصري للأدوية، وأدوية بشرية ومستحضرات تجميل مصرح بتداولها فقط في المؤسسات الصيدلانية المرخصة وفقا للقانون ، وتم تحرير المضبوطات ووضعها تحت تصرف النيابة وتحرير محضر بالواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً