اعلان

بعد عزل حي المتشددين اليهود.. إسرائيل تصنع أقنعة مخصصة لـ"ملتحين"

كمامات للملتحين في إسرائيل
كمامات للملتحين في إسرائيل
كتب : سها صلاح

مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء المدن الإسرائيلية، تستعد "تل أبيب" لصنع أقنعة واقية مصممة خصيصًا لمواطنيها الذين يطلقون لحيتهم لأسباب دينية، خاصة بعد تفشي بشكل سريع في البلدة اليهودية المتشددة في تل ابيب

وشجعت الحكومة الإسرائيلية مواطنيها على ارتداء الكمامات، حيث اتخذت السلطات خطوة إضافية في المعركة ضد Covid-19، وهي تصنيع أقنعة واقية مخصصة للرجال الملتحين.

وبالفعل، زعم مصدر حكومي رسمي أن الأقنعة ستصنع خصيصًا لمن يطلقون لحيتهم ، وكان العديد منهم قلقين بشأن ما إذا كان عليهم أن يحلقوا لأسباب صحية بسبب فيروس كورونا، وبالتالي فإن هذا القرار الجديد سيسمح لهم بالحفاظ على لحاهم ، مع ضمان أقصى حماية ضد انتشار الفيروس.

وقال متحدث باسم الحاخامية الكبرى في إسرائيل إنه مستعد لطلب مطالبة اليهود المتدينين بالحلاقة إذا لزم الأمر، هذا إجراء "ليس على جدول الأعمال" الىن ، وفقا لوزارة الصحة.

وقال إيتامار غروتو ، نائب مدير وزارة الصحة الإسرائيلية: "نحن بصدد تطوير صناعة الأقنعة ، مما يعني أنه في خلال أيام قليلة ستكون هناك أقنعة بأحجام مختلفة، لأصحاب اللحى".

وقد تم الاعلان رسمياً عن أكثر من 8900 حالة إصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 57 حالة وفاة ، في إسرائيل،و يتركز الوباء بشكل خاص في المدن والأقاليم اليهودية الأرثوذكسية المتطرفة، حيث يستغرق الكثير من الناس وقتًا لتنفيذ الإجراءات الصحية، أو حتى تجاهلها.

لا يستطيع الإسرائيليون في الوقت الحالي الخروج من منازلهم لأكثر من 100 متر، باستثناء الذهاب إلى السوبر ماركت أو الصيدلية أو المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً