اعلان

بعد تراجع بيراميدز عن ضمه.. 4 خسائر تلحق بأحمد فتحي

أحمد فتحي
أحمد فتحي

أعلن أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلى قراره بعدم تجديد تعاقده مع الفريق الأحمر، والرحيل نهاية الموسم الحالى، وذلك بعد مفاوضات طويلة مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، والتى انتهت برفض فتحي عرض الأهلى،على الرغم من الامتيازات التى عرضها عليه، والتى تعتبر هى الأعلى مقارنةً برفاقه من لاعبي الفئة الاولى بالفريق،إلا أن اللاعب كان يتطلع لمقابل مادي أكبرومدة تعاقد أطول، لذلك فضل الرحيل، لتنتهي رحلة الجوكر مع المارد الأحمر، ويخرج وسط غضب هائل من الجماهير، التى لم تكن تتمنى خروج اللاعب من الأهلى بهذا الشكل الغير لائق.

استمرت المفاوضات بين فتحي ولجنة التخطيط لعدة أيام خلال فترة توقف النشاط الرياضي ، ذلك بعدما طلب اللاعب تأجيل الجلسة الأولى لتواجده بالعين السخنة، ليتم تحديد جلسة ثانية، وافق خلالها الأهلى على الطلبات المادية للاعب، والتي تتضمن الحصول على 12 مليون جنية في الموسم، مع الاعفاء من الضرائب، والاستثناء من بند المشاركة، ليستمر فتحي في المساومة مطالباً الحصول على مليون دولار، بالمساواة مع التونسي على معلول ظهير أيسر الفريق.

اتفق اللاعب مع لجنة التخطيط على منحه مهلة 48 ساعة للرد على عرض الأهلى، ثم تدخل نادي بيراميدز في المفاوضات، مغرياً اللاعب بمقابل مادي أكبر، ومدة تعاقد أطول، ليعلن فتحي رسمياً، رفضه عرض النادي الأهلى، ورحيله بنهاية الموسم الحالى.

ومنذ أيام قليلة تكاثرت الأقاويل حول تراجع نادي بيراميدز عن إتمام الصفقة، وذلك بعد رفض المدير الفنى للفريق ضم اللاعب، متعللاً بكبر سنه، مع مراعاة التعديلات الجديدة التى أوصى بها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مد عقود اللاعبين، والتى سيستمر على إثرها فتحي مع الأهلى لفترة أخري، تقترب من نصف موسم.

ويرصد "أهل مصر" 4 خسائر سوف يعاني منها الجوكر بعد تراجع بيراميدز عن ضمه:

1- عرض الأهلى

بعد تراجع بيراميدز عن التعاقد مع اللاعب، سيصبح رفضه لعرض الأهلى خسارة مادية ومعنوية كبيرة، نظراً لما تضمنه عرض القلعة الحمراء من مميزات تعتبر هى الأعلي بين لاعبي الفريق، والتى ستكفل له إنهاء مشواره داخل جدران النادي، تكريماً له لما قدمه من تاريخ حافل بالبطولات مع الفريق.

2- الجماهير

استشاطت الجماهير الحمراء غضباً علي أحمد فتحى، لرحيله عن الفريق بهذه الطريقة الغير لائقة، والمغالاة في طلباته المادية نظير الاستمرار مع النادي لموسمين إضافيين، خاصةً مع وضع الاعب في مقارنة بزميله وليد سليمان، الذي جدد تعاقده مع الفريق بدون أي شروط أومساومات.

3- الأموال

سوف تتعرض جميع الاندية إلى أزمة اقتصادية، على إثر توقف النشاط الرياضي حول العالم لفترة ليست بالقصيرة، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد"، ومن المنتظرأن تؤثر هذه الأزمة بشكل كبير على القيمة التسويقية للاعبين ورواتبهم، وبالتالى سيكون من الصعب أن يعرض نادي أخر على اللاعب مقابل مادي كبير كما يتطلع .

4- المنتخب

يأمل فتحي الاستمرار في الملاعب، والمشاركة مع المنتخب في كأس العالم 2022، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا بالاستقرار الفني للاعب وظهوره بمستوى جيد ومؤثر مع فريقه، ومن ثم كان الاستمرار في الأهلى هو الحل الأمثل للجوكر، نظراً لاعتماد فايلر عليه بشكل أساسي في في أغلب الأوقات، وفي أكثر من مركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| مطالبات بركلة جزاء للمحلة