اعلان

أمريكا تضع أسلحتها النووية في حالة تأهب .. اللهم اجعله خير !

اسلحة نووية أمريكية-
اسلحة نووية أمريكية-

كشف مجلة دير شبيجل الألمانية أن الولايات المتحدة قامت بوضع أسلحتها النووية في ألمانيا على أهبة الاستعداد، وقالت المجلة إن نقل سلاح الجو الأمريكي على متن طائرة عسكرية نحو 20 سلاحا نوويا طراز "بي-16" من قاعدة "بوشل" العسكرية في ولاية راينلاند-بفالتس إلى الولايات المتحدة، حيث تم تثبيت برمجيات جديدة لمنظومة الأسلحة على مدار يومين، بحسب التقرير الألماني ، ولكن المجلة لم تذكر أسباب لذلك .

وأوضحت المجلة أن الجيش الألماني وضع في حالة تأهب وتم تحديد مقاتلات "تورنيدو" التابعة للجيش الألماني لتزويدها بهذه القنابل للاستخدام . ولا تمتلك ألمانيا قنابل نووية ولكن بموجب عضوية برلين في حلف الناتو فإن الحلف يزود القوات الألمانية بقذائف نووية في حالة الضرورة.

وفي توقيت متزامن أذاعت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر خلال زيارة قام بها للقيادة الإستراتيجية الأمريكية الأيام الماضية أشرف على ألعاب حربية استخدمت فيها القوات العسكرية الروسية سلاح نووى تكتيكى ضد إحدى الأراضى التابعة للناتو خلال صراع فى أوروبا، مما دفع الولايات المتحدة غلى شن ضربة نووية انتقامية. وقال مسئول بارز بوزارة الدفاع الأمريكية إن هذا السيناريو شمل طوارئ أوروبية حيثق تجرى حربا مع روسيا وتقرر الأخيرة استخدام سلاح نووى محدود ضد موقع على أرض الناتو، ثم تجرى المحادثة مع وزير الدفاع والرئيس فى النهاية لاتخاذ قرار بشأن كيفية الرد. وتقول "سى إن إن" إنه فى حين وصف مسئول دفاعى هذه التدريبات على أنها روتينية إلا أن سيناريو التدريب المختار يمثل مبعث قلق كبير بين مخططى البنتاجون من أن روسيا يمكن أن تستخدم سلاحا نوويا أصغر حلال صراع على الجناح الشرقى للناتو. على صعيد متصل رفض وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني "مايكل جوف" عن الإفصاح عمّن يتولى مسؤولية الشيفرة النووية في البلاد عقب دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة. ، فقد أجاب عن سؤال إذا ما كان وزير الخارجية قد تسلم الشيفرة، بالقول "لا يمكنني في الواقع الحديث عن مسائل الأمن الوطني".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب