اعلان

تباين ردود الأفعال ببني سويف لخفض أسعار المواد البترولية 25 قرشا

خفض أسعار المواد البترولية ببني سويف
خفض أسعار المواد البترولية ببني سويف

تباينت ردود الأفعال بين المواطنين والأهالي بكافة المراكز السبع بمحافظة بني سويف، حول قرار الحكومة المصرية على خفض أسعار المواد البترولية ل 25 قرش.

رصدت جريدة أهل مصر، هذة الآراء بين المواطنين والأهالى بهذا التقرير.

فى البداية قال محمد عبدالعليم، أحد الأهالى والمقيمين بمركز ومدينة إهناسيا غرب بنى سويف، إن مسألة خفض أسعار المواد البترولية تعتبر خطوة مهمة على الطريق الصحيح، والعمل على توافر المنتجات البترولية بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين والأهالى بشكل كبير.

وأضاف على جمال، أحد الأهالى بالمحافظة، أن مسألة خفض أسعار البنزين لقيمة 25 قرش تعبر عن الحكمة المصرية والتى تفيد " تمخض الجبل فولد فأرا "، مطالبا الحكومة المصرية بضرورة العمل على خفض أسعار المواد البترولية بنسبة مالية جيدة، تساهم في خفض كافة الأسعار المختلفة والمرتبطة بارتفاع أسعار المواد البترولية وخاصة أسعار المواد الغذائية والمرتبطة بكافة مناحي الحياة اليومية للمواطنين والأهالى بشكل كبير.

وأشارت هويدا علام، إحدى الأهالى بالمحافظة، إلى أن خفض قيمة أسعار البنزين بقيمة 25 قرش، لا تعبر بشكل حقيقي عن كمية الإصلاحات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترات الماضية بكافة المجالات المختلفة.

وأكد جمال عبد الله، أحد الأهالي، أنه يجب على الحكومة المصرية العمل الجاد على انخفاض أسعار المواد البترولية حتى يتم من بعدها العمل على انخفاض أسعار المواد الغذائية والملابس، وكافة المستلزمات الحياتية المختلفة لكافة المجالات الاقتصادية والتجارية بالنسبة للأهالى والمواطنين.

وأوضح أن خفض قيمة أسعار المواد البترولية بهذا الشكل لا يلبي طلبات وطموحات المصريين، وخاصة الفقراء والبسطاء والغلابة الذين يحلمون بحياة كريمة فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار محمود عبد الرازق، سائق سيارة ميكروباص، إلى أن خفض أسعار المواد البترولية بقيمة 25 قرشا، لن تغير من الأمر شيء، وخاصة أن هناك مصاريف مالية يتم دفعها داخل البنزيما تحت بند " الشاى " تتراوح ما بين ال 5 إلى 7 جنيهات.

وأكد أن هذا الخفض المالى لأسعار المواد البترولية لا يمثل شيئا بالنسبة إلى الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين والأهالى وشكواهم الدائمة من غلو الأسعار بكافة مناحي الحياة اليومية العصيبة والقاسية.

ومن جانبه قال وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببنى سويف، إن أسعار المواد البترولية شهدت إنخفاضا بأسعار البنزين 25 قرش وثبات سعر السولار، مشيرا إلى البنزين 95،بلغ سعرة 8.50 جنيها للتر، و البنزين 92، بلغ سعره 7.50 جنيها للتر، والبنزين 80،بلغ سعره 6.25 جنيها للتر، كما تم تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن، ووذلك اعتبارا من الساعة 8 صباح اليوم السبت، مع ثبات وعدم تغيير باقى اسعار المنتجات البترولية.

وأوضح أنه تم تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بالمديرية والإدارات التابعة لها للمرور على محطات المواد البترولية، للتأكد من التزام المحطات بالأسعار الجديدة، والقيام بجرد للكميات الفعلية الموجودة داخل المحطات وإلزام المحطات بالإعلان عن السعر الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية