اعلان

وفاة الحالة الثانية من مصابي فيروس كورونا في أسوان

اسوان
اسوان

شهدت منذ قليل، محافظة أسوان تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا، لخفير نظامي بمدينة دراو الذي تبين إصابته بفيروس كورونا بعد الوفاة.

أكد مصدر بوزارة الصحة بأسوان، عن وفاة الحالة الثانية بالمحافظة لشخص يعمل خفيرًا نظاميًا، وانتقل للمستشفى بعد شعوره بآلام شديدة في الحلق مع ارتفاع درجة حرارته، وعلى الفور تم نقل المريض إلى مستشفى كوم أمبو.

وأوضح المصدر أنه بعد دخول المريض إلى مستشفى كوم أمبو تبين الاشتباه في المريض وعلى الفور تم أخذ العينات من المريض ليتم نقلها للمستشفى المختصة لتحليل العينات، وقبل أن تصل نتيجة العينات توفي الخفير.

وأضاف المصدر أنه بعد ظهور نتيجة الحالة المتوفية أثبتت إيجابية الحالة بإصابته بفيروس كورونا، ليصبح حالة الوفاة الثانية بمحافظة أسوان.

يذكر أن حالة الخفير تعد الحالة الثانية المتوفية بفيروس كورونا، بينما الحالة الأولى لسيدة مسنة تقيم بمنطقة الشنقراب بمدينة أسوان.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 542 حالة، من ضمنهم الـ 426 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 146 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه