اعلان

رغم مخاطر كورونا.. دوريات تحدد موعد استئناف المنافسة مرة أخري

الدوريات الاوروبية الكبري
الدوريات الاوروبية الكبري

فرضت قرارات إيقاف النشاط الرياضي الذي اتخذتها أغلبية الاتحادات المسئولة عن إدارة كرة القدم المحلية منها والقارية، حالة من الهدوء التام على الساحة الرياضية فى كل مكان والقارية، نظرًا لتأزم الوضع الراهن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19" فى الآونة الأخيرة.

وفى ظل تتطور أزمة كورونا كل يوم وازدياد الوضع سوء وتسجيل حالات إصابة جديدة، يخطط مسئولى كرة القدم فى بعض الدول إمكانية عودة التدريبات الجماعية للفرق واستئناف منافسات المباريات مرة أخري، على أمل فى إنهاء الموسم الكروي الحالي للتصدي إلى حجم الخشائر المادية الناتجة عن هذه الإيقافات الممتدة حتى الآن.

وتستعرض "أهل مصر"، في السطور التالية أبرز الدوريات التي اقترحت عودة المباريات من جديد.

1- الدوري الإيطالي

على الرغم من أن إيطاليا من أكثر الدول المتضررة من فيروس كورونا، وارتفاع حالات الإصابة كل يوم بها ، إلا ويدرس ويدرس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عودة إستئناف البطولة من جديد، حيث أعلن فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي موعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي في بلاده والمقرر أن يكون فى الرابع من شهر مايو المقبل، مع اتخاذ كافة التدابيرالصحية لضمان سلامة الرياضيين عند عودتهم للتدريبات،مع استمرار بقاء المدنيين في المنازل، وفق لما هو مخطط ان تقام الـ12 جولة المتبقية من الموسم بداية شهر مايو على أن ينتهي في شهر أغسطس بشكل مبدئي.

2- الدوري الألماني

أما بالنسبة للدوري الألماني لم تتضح الأمور حتى الآن فى ظل استمرار ضغط رابطة الأندية في تحديد موعد لاستئناف البطولة مجددًا وإكمال الموسم الحالي 2019 - 2020، وهناك تكهنات وأنباء الفترة الماضية حول إصدار الاتحاد الألماني لكرة القدم قرار بعودة المباريات يوم 9 مايو المقبل، بعدما حصلت الأندية الألمانية على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الإثنين الماضي، واختارت الأندية تدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة، حيث تتكون كل مجموعة من لاعب أو اثنين على أقصى تقدير، ويأمل مسئولو رابطة كرة القدم الألمانية، من استكمال المسابقات المحلية من جديد.

3- الدوري الإنجليزي

وخرجت رابطة الدوري الإنجليزي الفترة الأخيرة بخطة لاستئناف الدوري، وتتضمن هذا المخطط عودة للمباريات في شهر يونيو، على أن يتم إنهاء بطولة البريمرليج فى 56 يوم فقط، واتباع سياسة ضغط المباريات، كما من المرجح أن تبدأ فرق الدوري الإنجليزي فى ممارسة التدريبات الجماعية في منتصف مايو المقبل، ليتم تنفيذ خطة عودة البريمرليج.

4- الدوري الأسباني

وأيضًا رغم تدهور الوضاع فى أسبانيا بسبب كورونا إلا أن هناك بعض المؤشرات تدل على إمكانية عودة الدوري الإسباني منتصف شهر مايو القادم أو يونيو، على أن يتم تأجيل انطلاقة الموسم القادم حتى شهر سبتمبر.

5-الدوري الفرنسي

وخرج بيرنارد كايازو رئيس رابطة أندية الدوري الفرنسي بتصريح قوي الفترة الماضية، يفيد بأن البطولة المحلية قد تعود في منتصف شهر يونيو القادم، مشيراً إلى أنه يجب استكمال الدوري بأي صورة بسبب الخسائر الفادحة التي تتكبدها الأندية بسبب تجميد النشاط الكروي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة