اعلان

مبارك البغيلي ضبط في وضع مخل.. التفاصيل الكاملة حول القبض على رجل أعمال كويتي أساء لمصر

مبارك البغيلي
مبارك البغيلي
كتب : سها صلاح

مبارك البغيلي اسم تردد كثيراً بعد أن أثار الجدل الآونة الأخيرة بإساءته لمر وشعبها ومنادته لترحيل المصريين من الكويت خوفاً من نقلهم العدوى لشعبه، حينها قررت أمس النيابة العامة الكويتية بحجز الصحفي الكويتي مبارك البغيلى 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة الإساءة إلى مصر على خلفية التغريدات التى شن من خلالها حملة إساءة ضد مصر.

وجاءت الدعوى المرفوعة ضده من وزارة الخارجية الكويتية بتهمة الإساءة إلى مصر مستغلًا بذلك اسم الكويت من خلال حسابه فى تويتر وبيعه نظير مبلغا ماليا يتقاضاه شهريا من شخصان يديران الحساب وهما من الجنسية الفلسطينة أحدهما مقيم بقطر والأخر بالأردن.

وكانت النيابة العامة بالكويت قد استدعت قبل يومين ، مبارك البغيلى بتهمة استخدام حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى للإساءة للدولة المصرية، ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟

القبض على مبارك البغيلي

نفي خبر اعتقال مبارك البغيلي

عقب قرار النيابة العامة بالقبض على مبارك البغيلي، نشر وكالة الأنباء الكويتية فقط دوناً عن جميع الصحف والوكالات الكويتية الأخرى خبر نفي القبض على مبارك البغيلي.

اقرأ أيضاً:نائب "النور" ردًا علي الكاتب الكويتي مبارك البغيلي: أين كنت زمن الاحتلال الظالم لبلادك عندما كان جنود مصر في أرضك؟

بداية الأزمة مع مبارك البغيلي

يعرف عن مبارك البغيلي من المقربين منه بشكل كبير في الوسط الصحفي وفقاً لتغريدات "تويتر" حبه مسايرة الأوضاع ففي الوقت الذي طالب عدد من الفنانين والمشاهير الكويتين بطرد المصريين من الكويت بسبب أزمة كورونا، خرج مبارك البغيلي ليهاجم المصريين المتواجدين في دولة الكويت الشقيقة لذرع بذور الشر بين الشعبين، وهذا يوضح التناقد الغريب بين أراءه الحالية والسابقة ففي الأعوام السابقة تغزل البغيلي في مصر وشعبها وجيشها فهو من قال" المخابرات المصرية كشفت المؤامرة القطرية الإيرانية و حمت الخليج، كما قال في تصريحات له على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر" ماذا فعلت المخابرات المصرية "جعلت الإيرانيين والقطريين يغسلون في طشت واحد وبعد انتهائهم جعلتهم ينشرون غسيلهم على الحبل أمام العالم".

ومنذ فترة ليست بكبيرة بدأ مبارك البغيلى توجيه الإساءة إلى مصر وشعبها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الفترة الماضية، وحرض على الوافدين هناك من الجنسية المصرية بهدف ترحيلهم،مقابل حصوله على تمويلات خارجية، وفقاً لبعض التصريحات على "تويتر".

مبارك البغيلي

تدوينات مبارك البغيلي ضد مصر

منذ فترة ليست بكبيرة أشيع في الوسط الصحفي الكويتي أن مبارك البغيلي، منذ ٢٠١٥ تم استأجاره من قبل اللوبي الايراني في الكويت، وإذا أخذت جولة داخل حساب مبارك البغيلي على تويتر تجد أن 90 % من منشوراته تتحدث عن كورونا، وعن مطالبته لـ الكويت بإجراءت احترازية لمنع المصريين من دخول البلاد لمنع انتشار كورونا.

فبينما تعلن السلطات الكويتية أن سبب انتشار الفيروس هناك هو إيران، يخرج مبارك البغيلى ليهاجم مصر فى خطوة تدل على غل دفين لديه على مصر والمصريين، بالإضافة إلى جهله وعدم متابعته للأحداث.

اقرأ أيضاً: النيابة الكويتية تقرر حبس مبارك البغيلي لإساءته لمصر

مثال على ذلك، يقول البغيلى، فى منشور من المنشورات التى يكتبها : "حقيقة على العالم أن يدركها، أول دولة إفريقية تم اكتشاف كورونا فيها، وأكثر دولة إفريقية حتى الآن فى عدد الإصابات فى كورونا هى مصر، حتى الآن، 16 حالة كورونا عادت لبلدانها قادمة من مصر، وما خفى أعظم"، ليذيل بعدها تدوينته، قائلا : "الإجراء الوقائى السليم منع تدفق المصريبن، ووقف استيراد المنتجات المصرية".

من هو مبارك البغيلي

وفى منشور آخر له، طالب مبارك البغيلى صراحة بوقف الرحلات من وإلى مصر، إذ قال فى تدوينته: "تصريح جديد، وزارة الصحة الفرنسية، تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 13 إصابة لأشخاص عائدين من مصر، نطالب الحكومة بإيقاف الرحلات من وإلى مصر فسلامة وصحة الكويت وشعبها أهم من المجاملات".

لماذا يكره مبارك البغيلي مصر

القبض على مبارك البغيلي

وكشف حساب متابع لـ مبارك البغيلى، عن سبب هجومه على مصر، قائلا : "إن البغيلى كان متواجدا فى مصر منذ عدة سنوات وتم ضبطه فى وضع مخل بالآداب بمنطقة الأهرامات، مؤكدا أن المحضر موثق فى أحد أقسام الشرطة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)