اعلان

حبس المتهمين برفض دفن جثمان طبيبة الدقهلية ١٥ يومًا

تجمهر الأهالى
تجمهر الأهالى
كتب : عمروعلى

قررت النيابة العامة، بمدينة أجا بالدقهلية، حبس 22 من المتجمهرين بقرية شبرا البهو، التابعة لمركز أجا، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، بعد تجمهرهم لرفض دفن جثمان الطبيبة المتوفاة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لحين ورود تحريات المباحث عن الواقعة، ومعرفة ملابساتها وتحديد دور كل عنصر في ارتكاب الواقعة، وذلك بعد أن تم نقل المتهمين وسط حراسة مشددة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم فى الواقعة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 22 فرد من المتجمهرين بقرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، بعد تجمهرهم لرفض دفن جثمان طبيبة الدقهلية المتوفاة بفيروس كورونا المستجد، وتم القبض عليهم بتهمة التظاهر وإثارة الشغب في القرية.

وقال مصدر أمني إنه تم تعيين حراسة مشددة على مقبرة الطبيبة المتوفاة، بعد رفض الأهالي دفنها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن تتم الحراسة لساعات عديدة، وذلك بعد دفن الجثمان بالقوة بعد اعتراض الأهالي على دفنها، خوفًا من نقل العدوى لهم.

يذكر أن قوات الأمن نجحت فى منع تجمع أهالي قرية شبرا البهو بمدينة أجا، التابعة لمحافظة الدقهلية، لدفن جثمان الطبيبة المتوفاة بـ فيروس كورونا، بعد اعتراض الأهالي على دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية، وحاول مسؤولون من مديرية الصحة إقناع الأهالي أن الجثمان لا ينقل العدوى، فيما رفض أهالى القرية الاستجابة لمسؤلي الصحة، وطالبوا بعدم دفنها بمقابر القرية ودفنها في مسقط رأس أسرتها بقرية ميت العامل.

وكشف مصدر بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الطبيبة المتوفاة بمستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا والتي رفض أهالي قرية " شبرا البهو" مركز أجا دفنها، تدعى سونيا عبد العظيم عارف 64 سنة وغير ممارسة للطب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل