حقيقة إغلاق مستشفي مار مرقس بالإسكندرية بسبب ظهور حالات كورونا

مستشفي مار مرقس بالإسكندرية
مستشفي مار مرقس بالإسكندرية

أثارت أنباء متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول إغلاق مستشفى مار مرقس التابعة لكنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر، شرق الإسكندرية، لمدة أسبوعين، لظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين طاقم التمريض بالمستشفي، حالة من الخوف والذعر بين أهالي الثغر.

وفي تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أكد أحد العاملين الإداريين بمستشفي مار مرقس، عدم صحة الأنباء المتداولة، مؤكدًا أن المستشفي سيتم إغلاقه 14 يومًا لإجراء عملية تطهير وتعقيم فقط للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.

وأضاف أنه لا يوجد أي حالات إصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها داخل المستشفي، وأن المستشفي يعمل بصورة طبيعية اليوم، وسيتم إغلاقه بدءً من، غدًا الثلاثاء، ولمدة 14 يومًا للتعقيم وهو إجراء وقائي حتي لا يتكرر ما حدث في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة العصافرة من غلق المعمل الخاص به لظهور حالة إيجابية، مشيرًا إلي أن إدارة المستشفي بصدد إصدار بيان رسمي لنفي الأنباء المتداولة حول إغلاق المستشفي لظهور حالات كورونا وتوضيح حقيقة الأمر.

فيما أكد الدكتور عماد فايق، طبيب عيون في مستشفي مار مرقس، أن المستشفي سيتم إخلاؤه بالكامل وإغلاقه لمدة أسبوعين دون وجود أي شخص بالداخل وذلك لإجراء عملية تعقيم كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلي أن هناك فرق كبير بين الإغلاق لظهور حالات إيجابية والذي يستوجب فرض حجر صحي علي المستشفي مثلما حدث في المستشفيات التي ظهرت فيها حالات إصابة، وبين الإغلاق من أجل إجراء عملية تعقيم من قِبل وزارة الصحة.

وأكد "فايق"، أنه لا يوجد حجر صحي بالمستشفي، وأن المستشفي يعمل بشكل طبيعي اليوم وحتي الساعة السادسة مساءً، وعقب ذلك سيتم إغلاق المستشفي بعد إخلائه بشكل كامل بما في ذلك العنايات المركزة وسيتم تحويل الحالات لأماكن أخري.

وأوضح أن إغلاق المستشفي نظرًا لأنه مستشفي كبير ويتردد عليه حالات في قسم الاستقبال مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وبسبب ورود العديد من حالات الاشتباه خلال الأسبوع الماضي جاءت لجنة من وزارة الصحة لعمل مسح لجميع المخالطين داخل المستشفي لحالات الاشتباه، مؤكدًا أن جميع حالات الاشتباه كانت في قسم الاستقبال بالمستشفي وتم التعامل معها في قسم الاستقبال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً