اعلان

مستشفى مار مرقس بالإسكندرية: ظهور أعراض كورونا على عامل بالاستقبال سبب الغلق

مستشفي مار مرقس بالإسكندرية
مستشفي مار مرقس بالإسكندرية

أصدرت إدارة مستشفى مار مرقس التابع لكنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر، شرق الإسكندرية، منذ قليل، بيانًا توضيحيًا لكشف حقيقة إغلاقه لظهور حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح البيان الصادر عن المستشفى، أنه نظرًا لوجود جائحة عالمية وهي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لم يتوان مستشفى مار مرقس عن دوره في التعامل مع جميع المرضى وتقديم خدماته الطبية لجميع المترددين عليه بمبدأ الشفافية والأمانة.

وأضاف البيان، أنه كما هو المتبع بالتعامل مع المرضى بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية تبين وجود بعض المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتم التعامل معهم طبقًا للبروتوكول المنشور والموصى به من وزارة الصحة بتحويلهم لمستشفى الحميات دون حجزهم بأيٍ من أقسام المستشفى الداخلية.

وأكدت إدارة المستشفى، أنه لم يتم تحويل أي حالات مشتبه بها من أقسام المستشفي الداخلية، علمًا بأن المستشفي ملتزم التزامًا دقيقًا بتنفيذ جميع المعايير الوقائية والاحترازية وسبل مكافحة العدوي منذ بداية الأزمة، ولما كان قُدّر لجميع الفرق الطبية المتعاملة مع الحالات أن يكونوا أكثر عُرضة للإصابة للعدوي، وهذا شرف لهم، فإنه عندما تبين ظهور أعراض المرض على أحد العاملين بقسم الاستقبال بادر المستشفى بالإبلاغ وتحويله إلى مستشفى الحميات للعلاج.

وتابعت إدارة المستشفى، أنه تم بالتنسيق مع وزارة الصحة اتخاذ قرارًا بتعليق العمل بأقسام المستشفى كإجراء احترازي ووقائي بغرض التعقيم والتطهير حرصًا علي صحة العاملين والمرضى المترددين على المستشفى، نافية بشكل قطعي وجود أيٍ من العاملين فيها بالحجر الصحي بالمستشفى كما يُشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وناشدت إدارة المستشفى، المجتمع السكندري تقديم الدعم المعنوي للأطقم الطبية وعدم الانسياق وراء الإشاعات حتى تستطيع مواصلة العمل لتقديم خدمة الرعاية الصحية للمرضى في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، منوهة إلى أنه سيتم معاودة العمل بصورة طبيعية بجيمع أقسام المستشفى بعد انتهاء عملية التعقيم والتطهير.

وكانت تداولت أنباء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول إغلاق مستشفي مار مرقس التابعة لكنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر، شرق الإسكندرية، لمدة أسبوعين، لظهور حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين طاقم التمريض بالمستشفى، وهو الأمر الذي أثار حالة من الخوف والذعر بين أهالي المدينة.

بيان صادر عن المستشفي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً