اعلان

الصحة تمد مستشفيات العزل والحميات بكواشف سريعة لفحص مقدمي الخدمة الطبية

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أوصت وزارة الصحة والسكان، أمس، بإجراء الاختبار السريع لمقدمي الخدمة الصحية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، على أن يتم عمل مسح أولي لجميع العاملين في مستشفيات الحميات والصدر، فضلا عن مستشفيات العزل والعاملين بالإسعاف المخصص لنقل الحالات المشتبه أو المؤكد إصابتها بكوفيد 19 .

كواشف سريعة في مستشفيات العزل

وأضافت وزارة الصحة، أنه يتم إعادة إجراء الاختبار بشكل دوري كل أسبوعين للحالات السلبية (الحالات الإيجابية يتم عمل اختبار الـ PCR ).

كواشف سريعة في مستشفيات العزل

وكانت وزارة الصحة أعنلت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

كواشف سريعة في مستشفيات العزل والحميات والصدر

وشددت وزيرة الصحة والسكان على أهمية زيادة الوعي لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، كما ناشدت كافة المواطنين في حال ظهور أي أعراض عليهم ، التوجه فورًا إلى مستشفيات الحميات أو الصدر أو التواصل مع وزارة الصحة من خلال الخط الساخن ١٠٥ أو عن طريق خدمة الواتساب الخاصة بالوزارة والتي تم إطلاقها.

كما توجهت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالشكر لكافة الأطقم الطبية العاملة في كل مستشفيات مصر وأسرهم على ما يبذلونه من جهد وإخلاص لحماية بلدهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه