اعلان

عاجل| طريقة الحصول على أرقام الجلوس لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف
كتب : أهل مصر

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، إن جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي"٢٠١٩-٢٠٢٠"م بقسميها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية لمعاهد العلوم الإسلامية، والبعوث الإسلامية، سوف يتم نشرها قريبًا عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

وقال رئيس قطاع المعاهد، إنه لأول مرة سيتم نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عبر موقع بوابة الأزهر تسهيلًا على طلاب الأزهر.

ولفت خليل، إلى أن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الأزهر حرصًا على سلامة الطلاب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن الطالب سيسجل الدخول بالرقم القومي ليطبع رقم جلوسه، واسم اللجنة ومقرها ورقمها من خلال موقع بوابة الأزهر مباشرة.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة العمل على منظومة التطوير التكنولوجي والإلكتروني التي يشهدها التعليم الأزهري قبل الجامعي.

من جانبه، قال الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إنه لأول مرة سيتم طبع مواد رسوب الطالب المعيد على رقم جلوسه المعلن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ولفت إلى أنه سيتم طبع كشوف المناداة برقم الجلوس وبمواد رسوب الطالب المعيد، بحيث تطابق المواد الموجودة على رقم جلوسه بما هو موجود في المعهد، كما تم طبع كشوف ٢ ج وبطاقات التعارف وجميع المكاتبات إلكترونيًا.

وطالب عبد العظيم، طلاب الشهادة الثانوية بالدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية بصورة دورية لمعرفة كل جديد بالنسبة للطلاب المعيدين، والتأكد من مواد رسوبهم، وفي حالة وجود أى شكوى يرجى سرعة الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية للامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً