اعلان

بعد انتظارهم 12 ساعة.. مرضى الغسيل الكلوي بقصر العيني الفرنساوي يعترضون على ذهاب الطبيب دون أخذ مسحات لهم (فيديو)

قصر العيني الفرنساوي
قصر العيني الفرنساوي

اعترض مرضى الغسيل الكلوي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، اليوم السبت، على ذهاب الطبيب المكلف بعمل مسحات لهم دون أخذها، لأنهم مخالطين لحالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل المستشفى حيث وصل عدد الإصابات المؤكدة حتى الآن إلى 33 حالة من العاملين.

وظهر خلال الفيديو، سيدة من مرضى الغسيل الكلوي اليوم بقصر العيني الفرنساوي وهي تعترض على ذهاب الطبيب بعد وصوله وذلك لرفضه عمل المسحات لهم في ظل عدم توافر المستلزمات الطبية الوقائية له، حيث كانت السيدة تطلب الشرطة.

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل قصر العيني الفرنساوي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مرضى الغسيل الكلوي ينتظرون عمل مسحات لهم طوال اليوم حيث ظلوا لمدة تخطت الـ 12 ساعة، ولكن حينما وصل الطبيب المكلف بعمل المسحات لهم اعترض على الواقيات الشخصية لكونها غير مناسبة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه من المقرر عمل مسحات لمرضى الغسيل الكلوي بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا بين المرضى؛ الأول "ح.د.ح"، والثاني أستاذ جامعي "ع.ح.ح".

وكانت "أهل مصر" انفردت بالكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد داخل قصر العيني الفرنساوي حيث كانت الحالات 22 حالة ومن ثم ارتفعت خلال يومين إلى 33 إصابة بين العاملين وتحفظنا على نشر اسماء المصابين مراعاة للمهنية، حيث أن الإصابات موزعة بين أطباء وتمريض وإداريين وشئون عاملين وأمن.

واعلنت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 3144 حالة من ضمنهم 732 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 239 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً