رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يعلن موعد افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2

قناة السويس
قناة السويس

قال اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن خروج ماكينة الحفر ينهي الحفر والتبطين لجسم نفق الشهيد أحمد حمدي 2، مما يسهم في تنمية الحركة والتجارة لجنوب سيناء.

موعد افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2

واستعرض رئيس الهيئة الهندسية في كلمته، علي هامش حفل افتتاح أعمال حفر نفق السويس بحضور الرئيس السيسي وعدد من كبار رجال الدولة ، مواصفات النفق والذي شارك فيه 5 آلاف مهندس وعامل وفني بتحالف شركتي بتروجيت وكونكورد المصريتين بإشراف القوات المسلحة.

وأشاد بقرار الرئيس بالاعتماد علي الشركات الوطنية في كافة أعمال الحفر النفقي وصب الحلقات الإسمنتية وصب وحدات المداخل والمخارج واكتسابهم خبرات كبيرة أدت إلى إنجاز الأعمال في وقت قياسي تتحاوز المعدلات العالمية ووصلت 270 مترًا طوليًا في الشهر بما يفوق معدلات الانجاز السابقة في حفر أنفاق تحيا مصر و3 يوليو.

وقال الفار، إنه من المتوقع افتتاح النفق في يوليو 2021، حيث تم دمج أعمال الحفر بالتوازي لمراحل مختلفة مما أنتج إنجازا غير مسبوق في المعدلات وبتخفيض 25% من تكلفة حفر نفق تحيا مصر و39%؜ من تكلفة حفر أنفاق 30 يونيو.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية، تم الانتهاء من تنفيذها مؤخرا بالتوازي مع احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء، ومن بينها نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

وارتدى الرئيس عبدالفتاح السيسي ومرافقيه من المسئولين، الكمامات الطبية في اطار الإجراءات الاحترازية لتلافي عدوى الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (1-0) في السوبر الإفريقي (لحظة بلحظة) | انطلاق الشوط الثاني