اعلان

أهالى بنى سويف : معرض " اهلا رمضان " منع احتكار واستغلال التجار في الأسواق

معرض اهلا رمضان ببني سويف
معرض اهلا رمضان ببني سويف

" طبعا فيه فرق كبير في الأسعار ما بين المعروض في الأسواق وبداخل معرض اهلا رمضان، والأسعار هنا بالمعرض أرخص في كل حاجة "، رصدت جريدة " أهل مصر " بهذا التقرير، أسعار السلع الغذائية بالمعرض، وآراء المواطنين والأهالى، ومدى الإقبال من جانب المواطنين .

معرض اهلا رمضان

قال محمد عبدالعليم، موظف، إن إقامة هذة المعارض بداخل بنى سويف، تساعد على تقليل حالة الاحتكار من جانب البائعين بالأسواق وخاصة في رفع أسعار السلع الغذائية، مستغلين بذلك موسم شهر رمضان المبارك، وتزايد إقبال المواطنين والأهالى وشكواهم من إرتفاع الأسعار.

وأضافت لمياء أحمد، موظفة بإحدى المؤسسات الحكومية ببني سويف، أن السلع الغذائية بمعرض " اهلا رمضان " تشهد إنخفاضا ملحوظا في أسعارها مقابل الأسعار في الأسواق الخارجية، وخاصة أسعار الخضراوات والفاكهة والسلع التموينية مثل السكر والدقيق والأرز والمكرونة.

وأشارت إلى أن هناك فرق فى الأسعار في المواد الغذائية والسلع التموينية الموجودة في معرض " أهلا رمضان " عن الأسواق، تتراوح ما بين ال " الجنية والثلاث جنيهات" فى الكيلو، وخاصة فى أسعار الطماطم والخيار والكوسة والباذنجان.

وأوضحت أن اسعار الخضروات تشهد إنخفاضا في الأسعار المعروضة من الخضراوات، وشملت الأسعار " كيلو طماطم ب 4 جنيهات، وكيلو الخيار ب 6 جنيهات، و كيلو الكوسة ب 5 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومى ب 7 جنيهات، وكيلو الفلفل الشطة ب 7 جنيهات، و كيلو الجزر ب 3.5 جنيهات، وكيلو الملوخية ب 10 جنيهات، وكيلو ورق العنب ب 15 جنيه، وكيلو الباذنجان حشو عروس ب 5 جنيهات، وكيلو الباذنجان الرومى ب 5 جنيهات، والباذنجان الأبيض ب 5 جنيهات، وكيلو البصل ب 3 جنيهات، وكيلو الليمون ب 15 جنيها، و كرنب ب جنيه، و كابوتشا أبيض ب 5 جنيه.

وأشار إبراهيم كمال، أحد الأهالى، إلى أن أسعار الفواكة بداخل معرض " أهلا رمضان " تشهد إنخفاضا، حيث بلغ سعر كيلو وربع الفروله 10 جنيهات، وكيلو كانتلوب 7.5 جنيها، وكيلو البرتقال 7.5 جنيهات، وكيلو التفاح الأحمر والأصفر 17.5 جنيها، وكيلو الجوافة ب 11 جنيها، وكيلو الموز ب 9 جنيهات، بالإضافة إلى أن أسعار السلع التموينية كيلو السكر ب 8 جنيهات، وكيلو الأرز ب 7.5 جنيهات، وكيلو الدقيق 7 جنيهات، و 4 أكياس مكرونة ب 11 جنيهات.

ومن جانبه أوضح حسن جعفر، رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، وسكرتير عام إتحاد الغرف التجارية ،أن الغرفه التجارية تعمل علي خلق كيان موازي قادر علي مواجهة هذه الازمة في حالة أستغلال بعض التجار ، ومشيراً الي أن اليوم الأول بالمعرض شهد إقبالا كبير من المواطنين نظراً لجودة المنتج وقلة الاسعار .

وأشار " جعفر " لضرورة تكاتف الجهود مع الجميع للخروج من هذه الازمه ، موجهاً دعوه لكافة مؤسسات المجتمع المدني للاشتراك مع الغرفه في تنظيم عمليه تدافع المواطنين بهذه الأسواق ، مؤكدا علي توافر السلع ومنوهاً علي عدم التكالب علي الشراء نظرا لتوافرها بكثرة ، مشيراً إلي توفير إمكانية الطلب من المنزل تسهيلا علي المواطنيين وللمكوث بالمنزل من خلال رقم للطلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً