اعلان

ليفربول يخضع للتحقيق لتسببه في زيادة إصابات كورونا بإنجلترا

ليفربول وأتليتكو مدريد
ليفربول وأتليتكو مدريد

كشفت دراسة فى بريطانيا، عن علاقة مباراة كرة القدم بين فريقي ليفربول الإنجليزي وضيفه الإسباني أتلتيكو مدريد، في دوري أبطال أوروبا ل، بارتفاع معدل إصابات فيروس كورونا فى إنجلترا.

تحقيق مع ليفربول بسبب كورونا

وكشفت الدراسة أن إقامة المباراة وعدم إلغائها تسبب فى زيادة أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا، وهو الأمر الذي دفع مجلس مدينة ليفربول إلى فتح تحقيق في الموضوع، وقام ستيف روثرام عمدة ليفربول بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة مهمتها النظر في الأسباب التي حالت دون منع المباراة.

مباراة ليفربول واتليتكو مدريد بدوري الأبطال

وكانت مباراة ليفربول وأتليتكومدريد التي أقميت يوم 11 من شهر مارس الماضي، قد شهدت حضورا جماهيريا كبيرا فى ملعب الأنفليد بحوالي 52 ألف متفرج ومتفرجة، من بينهم 3000 سافروا من مدريد إلى ليفربول لحضور المباراة فى نفس يوم انطلاقها، فيما كانت العاصمة الإسبانية تخضع لقيود سفر جزئية، وتعد مباراة ليفربول مع أتليتكو مدريد فى دوري الأبطال هى آخر مباراة فى إنجلترا وبعدها بيومين توقف الدوري الإنجليزي للرجال والسيدات.

كلمة المستشارة العلمية للحكومة البريطانية

وبالرغم من عدم وجود أى أدلة حقيقية حتى الآن حول ارتباط المباراة بإصابات كورونا إلا أن المستشارة العلمية للحكومة البريطانية أنجيلا مكلين قالت الأسبوع الماضي إن هذه النظرية تستحق الدراسة حيث قالت: "يؤسفني سماع الأخبار عن الإصابات في ليفربول التي سجلت عدداً كبيراً من الوفيات".

وتابعت: " أعتقد أن سؤالكم هو فيما إذا كانت السياسة التي نصممها قد طبقت وقتها، كنا في مرحلة نعيش فيها حياتنا بشكلٍ طبيعي، ولم يكن الذهاب إلى مباراة كرة قدم يحمل مخاطر إضافية".

واختتمت: "في المستقبل وبعد أن تعود المياه إلى مجاريها، من الجيد أن ندرس كيف أثرت تلك المباراة على انتشار الفيروس في ليفربول بعد أن تفشى في إسبانيا. هذه نظرية مثيرة للاهتمام".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً