اعلان

"لخدشه الحياء العام ".. وقف إعلان "قطونيل" للمرة الثالثة منذ 2014

وقف إعلان قطونيل
وقف إعلان قطونيل

لم يمر سوى يومين فقط، من شهر رمضان الكريم، وحدثت الضجة التي تكررت كثيرا خلال السنوات الماضية، بسبب إعلان قطونيل.

وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بوقف إعلان "قطونيل" المذاع عبر بعض الشاشات بداية من أول أيام شهر رمضان الكريم، وذلك لخدشه الحياء العام.

وتقدم جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشئون الإعلام بشأن إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء عبر شاشات التلفزيون مع بداية شهر رمضان.

وفي الساعات الأولى من اليوم، الأحد، أعلنت قطونيل إيقاف عرض الاعلان.

الغريب في الأمر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها وقف إعلان قطونيل خلال شهر رمضان المبارك، وربما لنفس الأسباب، ولغيرها.. سوف نرصدها لكم في السطور التالية..

وقف إعلان قطونيل ٢٠١٤

في عام 2014، أوقف جهاز حماية المستهلك إعلان "قطونيل" للفنان "هاني رمزي، وبرر ذلك، وقتها، بأنه لا يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري.

وقف إعلان قطونيل ٢٠١٦

وبعد عامين حدث نفس الأمر بوقف إعلان شركة قطونيل؛ لاحتوائه على لقطات واضحة لملابس داخلية تجسد عورات مجموعة من السيدات مستخدمًا مؤثرات صوتية تحمل إيحاءات جنسية صريحة، بالإضافة إلى الترويج بالمخالفة للقانون وتعريض حياة أطفال للخطر حيث تضمن الإعلان دراجة بخارية يستقلها رجل وامرأة وطفلان بدون غطاء رأس للحماية بالمخالفة لقانون المرور.

وقف إعلان قطونيل ٢٠٢٠

وخلال الأيام الماضية، أخطر جهاز حماية المستهلك، رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل بضرورة وقف الاعلان، لما يحتويه من مشاهد خادشة للحياء، لتصبح هذه المرة الثالثة التي يتم فيها وقف إعلان قطونيل خلال شهر رمضان، منذ عام ٢٠١٤ حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً