اعلان

حل جماعى لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى على الفيس بوك

حل جماعى على الفيس بوك
حل جماعى على الفيس بوك

بدأ طلاب الصف الأول الثانوى بوستات حل جماعى على صفحات الفيس بوك، وتدوال أسئلة امتحان مادة اللغة العربية وبدوا الحل سويا عبر التعليقات على صفحات الغش، وإرسال الإجابات ، كما عبروا عن سهولة الامتحان وأنه موحد على محافظات المرحلة الأولى.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي ٥٨٩ ألف طالب وطالبة، اليوم الأربعاء ، امتحان اللغة العربية على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه يمكن للطالب الدخول على الامتحان من التابلت أو الكمبيوتر أو الموبايل في أي وقت خلال الفترة المخصصة للمحافظة التابع لها على أن يحتسب وقت الامتحان من بداية دخوله.

الفترات الزمنية لامتحان أولى ثانوى

ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

نظام الكتاب المفتوح

ويجري الامتحان بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد علي الأسئلة الopen book " الكتاب المفتوح" حيث تكون من المنهج وليست من الكتاب لقياس مهارات التفكير والفهم وليس الحفظ والتلقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً