اعلان
اعلان

محافظ قنا: إعادة إعمار 60 منزلا للأسر الأكثر احتياجا في قريتين بقفط

إعمار 60 منزل في قريتي بقفط في قنا
إعمار 60 منزل في قريتي بقفط في قنا

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان قاما بإعادة إعمار 60 منزلا للأسر الأولى بالرعاية فى قريتىّ نجع الرماش والسويس بمركز قفط.

جاء ذلك خلال تسليمه عدد من المنازل للأسر المستحقة بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ومسئولى مديرية التضامن الإجتماعى وممثلى صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان يأتى ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير ورفع كفاءة القرى الأكثر احتياجاً فى جميع انحاء جمهورية مصر العربية.

وأكد محافظ قنا، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير متطلبات المواطنين وتحسين البيئة العامة لهم ورفع مستوى معيشتهم وفي المقدمة منهم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وقدم الداودى تهنئتة للأهالى بإعادة إعمار منازلهم مشيداً بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى وصندوق تحيا مصر لإعمار القرى الأكثر إحتياجاً بالتنسيق مع جمعية الأورمان للوصول إلى كافة الأسر المستحقة وتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

من جانبه أوضح جابر محمد مدير مكتب جمعية الأورمان بقنا، أن إعادة إعمار الـ 60 منزل يأتى ضمن المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون الثالث بين صندوق تحيا مصر والجمعية والذى يستهدف إعادة إعمار 2880 منزل على مستوى 100 قرية فى محافظات الجمهورية مشيرا الى ان المرحلة الأولى من البروتوكول تم خلالها إعادة إعمار 60 منزل ايضا في اكتوبر الماضى .

وأضاف ان بروتوكول التعاون الأول والثانى تم خلالهما إعادة إعمار 480 منزل في 16 قرية بمحافظة قنا لافتا الى أنه مع انتهاء بروتوكول التعاون الثالث سيصل عدد المنازل التى تم إعادة إعمارها الى 600 منزل في 20 قرية بمحافظة قنا بتكلفة مالية 20 مليون و 400 الف جنيه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل