اعلان

رمضانك إفريقي.. حملة لتعريف عادات وتقاليد الشهر الكريم بالقارة السمراء

رمضانك أفريقي
رمضانك أفريقي
كتب : سيد محمد

دشنت المؤسسة المصرية للتنمية والصداقة بين الشعوب، مع عدد من اتحادات الطلاب الأفارفة في مصر، حملة جديدة لتعزيز أواصر الصداقة والترابط بين مصر والقارة الأفريقية في شهر رمضان الكريم، بعنوان 'رمضانك أفريقي'، وتهدف لتعريف المصريين وباقي الشعوب الأفريقية بعادات وتقاليد شهر رمضان.

أفريقيا

وكشف رضا حسن، رئيس المؤسسة المصرية للتنمية والصداقة بين الشعوب، أن المبادرة تتمثل في نشاطات ثقافية متعددة تعرف المصريين برمضان داخل أفريقيا، سواء في البلدان التي يقطنها أغلبية مسلمة أو في البلاد التي تحتوي على جالية إسلامية كبيرة، مشيرا إلى أنه أحد أدوار المؤسسة في توطيد الصداقة بين الشعوب.

وقال حسن لـ'أهل مصر'، إن عادات وتقاليد شهر رمضان تختلف الشعوب، مشيرا إلى أنه يجب توضيح تلك الاختلافات التي تظهر ثقافات الشعوب والقبائل الإفريقية المتنوعة للمصريين، لافتا إلى أن مهمة الحملة لن تتوقف على إظهار عادات وتقاليد الشعوب فقط بل ستتعدى ذلك إلى التعريف بالأماكن المسلمة الأشد فقرًا في القارة واحتياجاتها.

رمضان

بينما كشف المسئول الإعلامي للمؤسسة، عن أنه جرى التواصل مع أكثر من جالية أفريقية مسلمة ومع العديد من الجمعيات الخيرية في إفريقيا لتحديد الأماكن الأشد احتياجا لمساعدات شهر رمضان هذا العام في القارة السمراء، لافتا إلى أنه سيتم تسليط الضوء على أعمالهم، ونشر طرق إرسال المساعدات إليهم لإنقاذ الأسر الأفريقية الأشد احتياجًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل