اعلان

إمام مسجد ببني سويف يوزع كمامات على المصلين أثناء صلاة التراويح

توزيع كمامات علي المصلين ببني سويف أثناء صلاة التراويح
توزيع كمامات علي المصلين ببني سويف أثناء صلاة التراويح

وزع إمام مسجد بمركز الفشن جنوب بني سويف، مساء اليوم الثلاثاء، كمامات على المصلون أثناء توافدهم على المسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. توزيع كمامات بداخل المسجد

وقام الشيخ أحمد صلاح، إمام مسجد المجمع الإسلامى بقرية الشقر بمركز الفشن، بتوزيع الكمامات الطبية على المصلين أثناء دخولهم المسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح، ما نتج عنه إلتزام جميع المصلون بارتداء الكمامات الطبية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب العدوى بفيروس كورونا.

فيما قال الشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببني سويف، إنه سيتم فتح المساجد وإقامة الصلاة الجماعة خلال شهر رمضان المبارك، ببعض الاشتراطات الصحية، وسط إجراءات إحترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، أنه لا يوجد أي تعقيدات ولا مشاكل في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتدابير اللازمة من جانب المصلين، خلال شهر رمضان المبارك، نظرا لتمرس المصلين واعتيادهم على هذة الإجراءات الوقائية والإحترازية منذ الإعلان عن فتح المساجد لأداء الخمس صلوات تدريجيا خلال الفترة الماضية.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن هناك إلتزام تاما بقرارات الوزارة باقتصار صلاة التراويح على المساجد التي تقام بها صلوات الجمعة مع منع الاعتكاف داخل المساجد، لمدة زمنية لا تتجاوز ال 30 دقيقة، مؤكدا أنه سيتم الحفاظ على بقاء المساجد مفتوحة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من خلال متابعة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الصحية وتكثيف أعمال النظافة وتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين، لضمان استمرار فتح المساجد خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وأوضح أنه سيتم الإلتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وفتح المساجد قبل الصلاة ب 10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط.

وأكد أنه في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة صلاة الجماعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى، مشيرا إلى ضرورة ارتداء المصلين الكمامة واصصحابه لسجادة الصلاة الشخصية له ،مع وضع علامات للتباعد بين المصلين والالتزام بها واستمرار أعمال التعقيم والتطهير بشكل مستمر، منوها عن أن يكون الفتح للمساجد التي بها إمام ، أو تحت إشراف أحد خطباء المكافأة وعامل ، أو مقيم شعائر وعامل ،أو مؤذن وعامل،أو مفتش وعامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً