اعلان

خبير يكشف الستار عن لوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الحالية (خاص)

فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

قال الدكتور محمد عز العرب أستاذ الجهاز الهضمي والكبد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إن هناك تحليلا فنيًا لأي منحنى بين الزيادة والهبوط ففي تحليل المنحنى الوبائي عند زيادة الأعداد يجب الوصول لنقطة معينة، ومن ثم الانتقال إلى الوضع المستعرض ثم الانخفاض.

وأضاف عز العرب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم انحسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في الفترة الحالية حيث قلت الأعداد، ولكن يجب استمرار التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية حتى لا تحدث زيادة في أعداد المصابين بالفيروس مرة أخرى.

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الأخيرة تزامنًا مع تلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى حصول مصر على 2.2 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا" من خلال مرفق "كوفاكس" التابع للتحالف الدولي للقاحات والأمصال والذي شاركت فيه مصر منذ شهر ديسمبر 2020، وتحصل من خلاله على 40 مليون جرعة من اللقاح، بالإضافة إلى 3.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" بالتعاون مع الجانب الصيني.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 275010 من ضمنهم 203193 حالة تم شفاؤها، و 15723 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض