اعلان

هل لقاح كورونا مجاني لغير المصريين؟.. مصدر يجيب

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور محمد عز العرب أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إن عدد السكان في مصر وصل إلى 104 ملايين نسمة وعدد الوافدين 6 ملايين بإجمالي 110 ملايين نسمة، ونحتاج إلى 160 مليون جرعة لقاح كورونا على الأقل.

لقاح كورونا في مصر

وأضاف عز العرب، في تصريحاته لـ'أهل مصر'، أن الدولة تقدم لقاحات فيروس كورونا للمواطنين المصريين وللوافدين بالمجان تماما، لافتا إلى أن العالم كله يتجه الآن إلى أن يكون هناك جرعة ثالثة من اللقاح تكون إضافية على الجرعتين.

لقاح كورونا لقاح كورونا

وتابع المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن مصر تعاقدت مع 5 شركات وسيكون هناك 5 لقاحات متوفرة في مصر، وهي جونسون أند جونسون وسبوتنيك الروسي وسينوفارم وسينوفاك الصيني واسترازنيكا وسيأتي اليوم الذي نتعاقد فيه مع فايزر ومودرنا لأنهما يحققان مناعة طويلة المفعول.

هل لقاح كورونا مجاني لغير المصريين؟

كما أوضحت وزارة الصحة والسكان أن لقاح فيروس كورونا في مصر تم اختباره في التجارب الإكلينيكية قبل الموافقة عليه تحت الاستخدام الطارئ، حيث أنه يقلل من فرص الإصابة بعدوى كوفيد 19 ويقلل من شدة الأعراض.

ولفتت الوزارة إلى أن اللقاح مجاني للمصريين وغير المصريين كما يمكن التسجيل لأخذ لقاح كورونا من عمر 18 سنة.

كما يمكنك التسجيل وحجز لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.e ولمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال بالخط الساخن: ١٥٣٣٥.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة