اعلان

التعليم: انتهاء تسليم الكتب للمدارس.. وجارى طباعة مناهج رابعة (خاص)

الكتب الدراسية صورة ارشيفية
الكتب الدراسية صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موقف وصول الكتب الدراسية الى مخازن المدارس تمهيدا لتسليهما فى العام الدراسي الجديد .

وقال مصدر فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أنه جارى الانتهاء من طباعة كتب الصف الرابع الإبتدائي تمهيدا لتسليمها إلى المدارس قبل بدء العام الدراسي مشيرا إلى أنه تم وصول مناهج الصف الخامس الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادى إلى مخازن المدارس.

انتهاء طباعة الكتب وتوريدها إلى المديريات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم الانتهاء من طباعة الكتب للصفوف المختلفة وتم توريدها إلى المديريات والإدارات والمدارس وستكون جميعها متوافرة مع بدء العام الدراسى الجديد وسوف تسلم للطلاب منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلا على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

وأشار إلى العمل الدائم على توفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، وذلك من خلال ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم؛ فضلًا عن العمل على رفع الوعي الثقافي لدى الطلاب، وزيادة المساحات الخضراء وعدد الأشجار بالمدارس، والاهتمام بمرحلة رياض الأطفال والتأكيد على أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعليم، والتي في ضوئها يُحظر تكليف الأطفال في هذه المرحلة العمرية بواجبات منزلية.

وتابع: 'ضرورة تواصل مديرو المديريات والإدارات التعليمية والمدارس مع رؤساء الأحياء والتنسيق معهم؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإزالة الباعة الجائلين ورفع القمامة التي قد توجد في محيطها، وبجوار المنشآت التعليمية، مع التوجيه ومتابعة تنفيذ غرس أكبر عدد ممكن من الأشجار للحفاظ على الشكل العام الذي يليق بهذه المؤسسات العريقة'.

WhatsApp
Telegram